المد ظاهرة تنشأ بسبب قوة الجذب بين

المد ظاهرة تنشأ بسبب قوة الجذب بين، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، ضمن درس الرض والنظام الشمسي، وفي هذه المقالة نقدم لكل كلابنا العزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها.

المد والجزر:

تؤثر جاذبية القمر في الأرض مسببة المد والجزر، وهو تعاقب ارتفاع وانخفاض مستوى سطح البحر بسبب قوتي جذب القمر والشمس للأرض، حيث يرتفع مستوى سطح البحر عند المد ، وتتحرك المياه نحو اليابسة ويحدث العكس في أثناء الجزر، فينخفض مستوى البحر، وتتراجع المياه عن اليابسة .

يحدث المد لأن المناطق القريبة من القمر تتعرض للجذ بشكل أكبر من المناطق البعيدة ، ويؤدي الاختلاف في تأثير جاذبية القمر على المناطق القريبة والبعيدة إلى حدوث انتفاخات في مياه محيطات الرض، ويقع أحد هذه الانتفاخات في المناطق المواجهة للقمر ، والآخر على الجانب المقابل، أما المناطق التي لا تواجه القمر لا تكون على الجانب المقابل فتتعرض إلى حدوث جزر في مياه البحار والمحيطات، وبسبب دوران الرض حول نفسها تتغير مواقع المد والجزر بشكل مستمر .

المد ظاهرة تنشأ بسبب قوة الجذب بين:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال المد ظاهرة تنشأ بسبب قوة الجذب بين، ضمن مادة العلوم للصف الول المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: القمر والأرض.

وللحصول على المزيد من الحلول وافجابات النموذجية يمكنكم متابعة جديد موقعنا الإلكتروني من أجل الحصول على الحلول الصحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى