كل…………… يميز بحرف a,b.c.d

كل…………… يميز بحرف a,b.c.d، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة المهارات الرقمية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني ، وفي هذه المقالة نقدم لكل طلابنا العزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

برنامج مايكروسوفت إكسل:

قد يكون التعامل مع الأرقام صعبا نوعا ما، وسوف نتعامل مع جدول البيانات وتنظيمها في صفوف واعمدة وخلايا ، وسنستخدم هذه البيانات لإجراء العمليات الحسابية واستخراج المعلومات منها .

جداول البيانات :

تشبه جداول البيانات الورقة الكبيرة التي تحتوي على الكثير من الصناديق الصغيرة ، وتستخدم هذه الجداول بالمقام الأول من قبل الأشخاص والقطاعات الحكومية والخاصة لتنظيم المعلومات ويقوم الحاسب بإجراء العلميات عليها بسرعة وبدقة عالية، وهي تساعد في تحليل المعلومات ورسم المخططات البيانية وهو أمر مفيد للغاية .

ويعتبر برنامج مايكروسوفت إكسل من اكثر برامج جداول البيانات شيوعا ، حيث يتشابه العمل مع جدول البيانات الإلكتروني مع جدول الباينات الرقمي ويتم التعامل في جدول البيانات مع اوراق العمل بصورة اساسية والتي تسمى بالمصنف .

تتألف ورقة العمل من شبكة خلايا تتوزع بصورة صفوف وأعمدة، ويتم إدخال البيانات داخل الخلايا:

الصف: يتكون كل صف من رقم (1، 2، 3 ، …) على الجانب الأيمن، وتشكل هذه الأرقام أسماء الصفوف.
العمود: العمود يوجد حرف في الأعلى، وتشكل هذه الحروف أسماء الأعمدة .
الخلية: تتكون من تقاطع الصف مع العمود ، وعند الضغط على خلية تظهر بلون أغمق وتصبح حدودها أكثر سمكا، ولكل خلية اسم فريد يتكون من حرف العمود ورقم الصف ، كما يمكنك معاينة اسم الخلية النشطة في الزاوية العليا اليسرى من جدول البيانات في صندوق اسم الخلية .

كل…………… يميز بحرف a,b.c.d

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال كل…………… يميز بحرف a,b.c.d، ضمن مادة المهارات الرقمية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة : العمود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى