حقائق لا تعرفها عن الرئيس الروسي فلادمير بوتين

حقائق لا تعرفها عن الرئيس الروسي فلادمير بوتين :

فلاديمير بوتين رجل استخبارات خفي تحول فجأة إلى رئيس روسيا الاتحادية ،هو يعد من الشخصيات الأكثر شهرة في العالم وإثارة للجدل بعد توليه رئاسة روسيا ، وأصبح محط أنظار الجميع في العالم كأطول زعيم روسي بقاءً على سدة الحكم .

ولد في 6 أكتوبر 1952 ،ويبلغ من العمر 69 عام ،ولد بوتين في لينيغراد ، هو الأخ الأصغر لثلاثة إخوة ، وهو الطفل الوحيد الذي بقي على قيد الحياة لأبويه ،في طفولته عاش فلاديمير بوتين في شقة تتقاسمها ثلاث عائلات في سانت بطرسبرغ ، كانت والدته عاملة في مصنع ووالده كان مجندا بالبحرية السوفيتية وقد أصيب في الحرب العالمية الثانية وبترت قدمه.

قُتلت جدته لأمه على يد المحتلين الألمان لمنطقة تفير في عام 1941، واختفى أعمامه على الجبهة الشرقية خلال الحرب العالمية الثانية.
درس بوتين القانون في جامعة ولاية لينينغراد، وتخرج في عام 1975 ، عمل بوتين ضابط مخابرات في المخابرات السوفيتية لمدة 16 عامًا، وارتقى إلى رتبة ملازم أول قبل استقالته عام 1991 لدخول السياسة في سانت بطرسبرغ.

انتقل إلى موسكو في عام 1996 وانضم إلى إدارة الرئيس بوريس يلتسن حيث شغل منصب مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، وهي الوكالة التي حلت محل هيئة المخابرات الداخلية في مفوضية أمن الدولة السوفيتية، ثم رئيسًا للوزراء. أصبح القائم بأعمال الرئيس في 31 ديسمبر 1999، عندما استقال يلتسن.

كان يشغل منصب رئيس روسيا في الفترة ما بين 2000 حتى 2008 ، وأعيد انتخابه عام 2012 وبقي على سدة الحكم حتى يومنا هذا .

يحرص على ممارسة الرياضة مثل الكاراتيه والجودو والملامة والسامبو منذ عمر 12 عام ، وحصل على الحزام الأسود في الجودو وهو يبلغ العمر 18 عام.

يمتلك بوتين حديقة حيوان كاملة يملك فيها أربعة كلاب واثنين قطط ، وماعز مع صغيرها وحصان قزم.

كان متزوج من ليودميلا شكريبنيفا وعاشوا معا في ألمانيا الشرقية منذ عام 1985 حتى 1990، ولديهما ابنتان هما ماريا فور ونتسوفا (1985) و وكاترينا تيخونوفا (1986) ، في عام 2013، أُعلن طلاق بوتين من زوجته لودميللا بعد زواج استمر نحو 30 عاما.، وقد وصفته زوجته السابقة بأنه مدمن عمل.

وفقا لوكالة رويترز للأنباء، إحدى بنات بوتين، وتدعى كاتيرينا، تشغل منصبا إداريا رفيعا في جامعة موسكو الحكومية، كما أنها راقصة تشارك في عروض الروك أند رول الأكروباتية، أما ماريا، الابنة الأكبرى لبوتين، فهي أكاديمية متخصصة في طب الغدد الصماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى