بالفيديو: جنود روس أسرى في قبضة القوات الأوكرانية في خاركييف

تداولت العديد من المواقع الأوكرانية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيديو يظهر أسر مجموعة من الجنود الروس في مدينة خاركيف شرقي أوكرانيا، على أيدي القوات الخاصة الأوكرانية.

حيث يظهر في الفيديو الجنود الروس وهم مقيدي الأيدي، يقتادهم عسكريون أوكرانيون في طابور إلى موقع للأسر على ما يبدو.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي يعرض فيها الجيش الأوكراني فيديوهات لجنود أسرى من القوات الروسية، في وقت تعلن فيه القوات الأوكرانية أن هجماتها تسببت في قتل وإصابة آلاف الجنود.

وقصفت القوات الروسية الثلاثاء خاركيف، في هجوم طال مقر الإدارة المحلية، وفقما

وقد أعلن محافظ المنطقة أوليغ سينيغوبوف في خاركييف أن القوات الروسية قصفت مقر الإدارة المحلية، حيث قال : “تعرضت الساحة المركزية في مدينتنا ومقر إدارة خاركيف لهجوم إجرامي”.

وأضاف: “يواصل المحتلون الروس استخدام الأسلحة الثقيلة ضد السكان المدنيين”، مشيرا إلى أن عدد الضحايا لم يعرف بعد.

هذا وتعتبر مدينة خاركيف ثاني أكبر مدينة أوكرانية بعد العاصمة كييف،وهي تقع في الجزء الشرقي من البلاد قرب الحدود مع روسيا ويسكنها نحو 1.4 مليون نسمة، معظمهم ناطقون بالروسية، لذلك تعتبر من أهم المدن التي يطالها القصف الروسي.

ومن جهة أخرى، أفاد مسؤول في منطقة سومي الواقعة شمال خاركيف، أن حوالي 70 جنديا أوكرانيا قتلوا في القصف الروسي على منشأة عسكرية في المكان، حيث نشر جيفيتسكي صورا لأبنية متفحمة وجدران منهارة، بينما عمل عناصر الإنقاذ على البحث وسط الركام، لكن الجيش الأوكراني لم يؤكد الوفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى