عند كتابة اي امر بشكل خاطئ سيقوم البرنامج بتنبيهك بإضافة اللون الأحمر على رقم السطر وشرح سبب الخطأ

عند كتابة اي امر بشكل خاطئ سيقوم البرنامج بتنبيهك بإضافة اللون الأحمر على رقم السطر وشرح سبب الخطأ. صواب او خطأ، سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

برنامج الربومايند: هو لغة برمجة تعليمية جديدة وتعيلمية جديدة وسهلة للبرمجة الروبوت الخاص بك، وهذا البرنامج يحاكي برمجة المحركات في الربوتات التعليمية وغيرها المسؤولة عن تحريك الربوتات وتنفيذ المهام ، كما يستخدم البرنامج منصات (خرائط) داخل برنامج الروبومايند والتي توحي بأفكار برمجية متعددة.

طريقة تشغيل برنامج الربومايتد:

أولا انقر على ايقونة البرنامج الموجودة على سطح المكتب .
بعدها تظهر الواجهة الرئيسية للبرنامج التي تتكون من ( شريط الأدوات ، تشغيل أوامر البرنامج خطوة خطوة، التحكم في حجم شاشة الأوامر ومنطقة المنصة ، ومنصة كتابة الأوامر، ومنطقة المنصة .

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب كتابة الأوامر بشكل صحيح حتى يقوم البرنامج بتنفيذ الأوامر، وعند كتابة أي أمر بشكل خاطئ سيقوم البرنامج بتنبيهك بإضافة اللون الأحمر على رقم السطر ، وشرح سبب الخطأ .

يجب كتابة الأوامر بشكل صحيح حتى يقم البرنامج بتنفيذ الأوامر،و عند كتابة أي أمر بشكل خاطئ سيقوم البرنامج بتنبيهك بإضافة اللون الأحمر على رقم السطر وشرح سبب الخطأ.

الأوامر (تقدم- تراجع – يسار – يمين):

تقدم : يحرك الروبوت خطوة واحدة إلى الأمام، كما أن الأمر (ع) حيث أن ع = عدد الخطوات يحرك الربوت بعدد الخطوات المكتوبة غلى الأمام في آن واحد .

تراجع: يحرك الربوت خطوة واحدة إلى الخلف ، كما أن الأمر تراجع (ع) حيث أن ع = عدد الخطوات يحرك الربوت بعدد الخطوات المكتوبة إلى الخلف في آن واحد .

يمين: دوران إلى اليمين بمقدار 90 درجة ، كما أن الأمر يمين (ع) حيث أن ع= عدد المرات الدوران يجعل الربوت يستدير إلى اليمين بزاوية 90 درجة بعدد المرات المكتوبة في آن واحد .

يسار: دوران إلى اليسار بمقدار 90 درجة ، كما أن الأمر يسار (ع) حيث أن ع = عدد مرات الدوران يجعل الربوت يستدير إلى اليسار بزاوية 90 درجة بعدد المرات المكتوبة في آن واحد .

عند كتابة اي امر بشكل خاطئ سيقوم البرنامج بتنبيهك بإضافة اللون الأحمر على رقم السطر وشرح سبب الخطأ:

الإجابة الصحيحة عن سؤال عند كتابة اي امر بشكل خاطئ سيقوم البرنامج بتنبيهك بإضافة اللون الأحمر على رقم السطر وشرح سبب الخطأ، ضمن مادة الحاسب الآلي وتقنياته للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى