أمر المشاهدة الذي يقوم بتنبيه الروبوت بوجود عقبة في اليسار

السؤال/ أمر المشاهدة الذي يقوم بتنبيه الروبوت بوجود عقبة في اليسار، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة الحاسب وتقنية المعلومات للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني ، وفيما يلي نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة.

تتميز الربوتات عن غيرها من الأجهزة الإلكترونية الأخرى بتوفر الحساسات المختلفة مثل حساس الضوء والحرارة وحساس المسافة وغيرها، والتي تتيح للربوت التفاعل مع الوسط المحيط به، وتمكنه من اتخاذ القرارات بناء على القرارات التي يتلقاها من هذه الحساسات حيث يقوم المبرمج باستخادم هذه القيم في الأوامر الشرطية التي تجعل الروبوت يتخذ القرارات المناسبة .

ويوفر برنامج الروبومايند مجموعة من أوامر المشاهدة التي تساعد الروبوت على معرفة الألوان والعقبات التي تواجهه، وهي بهذا تحاكي حساسات المسافة والضوء في الربوتات التعليمية، لذا عند كتابة الكود البرمجي تستخدم أوامر المشاهدة مع الأوامر الشرطية .

ومن الجدير بالذكر أن جميع اوامر المشاهدة تستخدم مع أمر التكرار والشروط (كرر حتى) والاومر الشرطية، وفي حال كتابة أوامر المشاهدة بشكل منفصل فإن الربوت لن يكون قادر على تنفيذها .

أمر المشاهدة الذي يقوم بتنبيه الروبوت بوجود عقبة في اليسار:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أمر المشاهدة الذي يقوم بتنبيه الروبوت بوجود عقبة في اليسار، ضمن مادة الحاسب وتقنية المعلومات للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي:

الإجابة الصحيحة: عقبة_ في_ اليسار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى