أضعف بيت على وجه الأرض

نقدم لكم في هذه المقالة المختصرة عن افجابة الصحيحة عن السؤال الثقافي المميز وهو سؤال أضعف بيت على وجه الأرض، حيث يكثر طرحه في المسابقات الثقافية المختلفة التي تطرح في المناسبات والتجمعات الثقافية .

أضعف بيت على وجه الأرض:

العناكب هي حيوانات صغيرة من مفصليات الأقدام يتكون جسمها من أربعة أزواج من الأقدام في المقدمة، وزوجين من اللوامس، وزوجا من القرون الكلابية على هيئة الكماشة ، او المخالب التي تحتوي على غدد السم، تتميز بقدرتها على إفراز خيوط حريرية تستخدمها في صنع الشبكة الخاصة بها،حيث تمتلك غددا خاصة لإفراز برويتينات حرير سائلة لتشكيل ألياف قوية ومرنة.

و يختلف شكل البيت الحريري من عنكبوت إلى آخر، فمنها ما يبني على شكل قمع، ومنها ما يكون على شكل صفائح، ومنها ما يبنى على شكل شبكات متداخلة تشبه المتاهة، ومنها ما يصنع على شكل نسيج دائري.

هذا وتعتبر إناث العناكب أكبر حجما بكثير من الذكور وهي التي تقوم بنسج البيت دون الذكر، حيث تنسج شباكا ذهبية الشكل ، كما أنها ليست عدوانية وغير ضارة بالبشر على الرغم من أن لدغاتها تسبب بعض الضرر.

وقد ذكر بيت العنكبوت في القرآن الكريم ، حيث تأكد أن بيوت العنكبوت ضعيفة من الناحية المعنوية والمادية، لأنه بيت لا توجد فيه معاني المودة والرحمة، وذلك لأن الأنثى في بعض الأحيان تقضي على ذكرها بمجرد إتمام عملية الإخصاب، وذلك بقتله وافتراسه، لأنها أكبر حجماً، وأكثر شراسة منه، وفي بعض الحالات تلتهم الأنثى صغارها، وأحياناً يقتتل الصغار الأشقاء من أجل الطعام، أو المكان، قال تعالى في سورة العنكبوت :”مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا ۖ وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ ۖ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (41)”.

الإجابة الصحيحة عن السؤال أضعف بيت على وجه الأرض: بيت العنكبوت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى