شكل الأرض كامل الاستدارة. صواب أو خطأ

عزيزي الطالب … في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال شكل الأرض كامل الاستدارة.صواب أو خطأ ، وهو سؤال هام ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية التي يتم البحث عنها من قبل طلابنا الأعزاء .

الأرض:

كوكب الأرض هو مكان الحياة وهو المكان الوحيد الصالح للعيش والسكن، فالأرض مسكنًا وملاذًا لملايين الأنواع من الكائنات الحية من الإنسان، والحيوان والنبات.

 

في وقتنا الحاضر  استطاع الإنسان اكتشاف شكلا وأبعاد الأرض بعدما كانت معرفته قديما عن الأرض بسيطة فلم يستطيع اكتشاف الا ما وصل له بصره وكانت معلوماته أن الأرض مستوية منبسطة، ولكن الآن استطاع الإنسان معرفة الكثير عن الأرض بما هيأ الله تعالى له من وسائل العلم، فاستطاع مشاهدة شكل الأرض و صورتها بشكلها الكروي، وتحققت لرواد الفضاء رؤية ذلك مباشرة بعد أن صعدوا إلى الفضاء الخارجي، ومن بين أولئك الرواد هو صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز أول رائد فضاء عربي مسلم .

أبعاد الأرض:

يلاحظ أن طول القطر القطبي للأرض ( المحور) 12714 كم، وأن طول القطر الاستوائي 12757كم، فهي منبعجة عند خط الاستواء، ومفلطحة عند القطبين ، كما تقدر مساحة سطح الأرض بنحو 510 مملايين كم2 ، ويقصد بالقطر القطبي : الخط الوهمي المستقيم الواصل بين القطبين والمار بمركز الأرض.

أما القطر الاستوائي : فهو الخط الوهمي المستقيم الواصل بين أبعد نقطتين على خط الاستواء والمار بمركز الأرض .

شكل الأرض كامل الاستدارة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال شكل الأرض كامل الاستدارة. صواب أو خطأ ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول كالتالي .

الحل الصحيح/ عبارة خاطئة (×)

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى