عمر الملكة إليزابيث

بعد أن أعلن قصر باكنغهام عن إصابة الملكة إليزابث بفيروس كوفيد ، عبر بيان له أكد فيه عن أن الملكة تعاني من أعراض تشبه أعراض البرد المعتدل، وأنها ستستمر في تلقي الرعاية الطبية وستتبع جميع الإرشادات المناسبة، يكثر البحث عن عمر الملكة إليزابيث ، وفي هذه المقالة نقدم لكم بعض المعلومات المتعلقة بالملكة إليزابيث.

ويأتي هذا الإعلان بإصابتها بفيروس كورونا بعد أيام من احتفالها باليوبيل البلاتيني لبقائها على العرش ، حيث بقيت لمدة 70 عاما، فقد بدأت الملكة بالشعور بالتوعك بعدما تأكد أنها خالطت ولي العهد الأمير تشارلز (73) عاما، الذي تم الإعلان مسبقا عن إصابته بفيروس كورونا .

عمر الملكة إليزابيث:

الملكة إليزابيث الثانية اسمها الكامل لإِلِيزَابِيث أَلِيكسندرا ماريّ من موالد 21 أبريل 1926 تبلغ من العمر 96 عاما، هي الملكة الدستورية لـ16 دولة من دول الكومنولث .

ولدت في لندن وتلقت تعليما خاصا في منزلها، تولت الحكم بعد وفاة والدها جورج السادس ، بعد أن تنازل له شقيقه إدوارد الثامن عنه.

تزوجت في عام 1947 من الأمير فيليب وأنجبت اربعة أطفال: الأمير تشارلز ، الأميرة آن، الأمير أندرو، والأمير إدواردز.

الملكة إليزابيث غامضة لا يعرف أحد عن مشاعرها الشخصية ، ولا تصرح بآرائها السياسية الخاصة فهي نادرا ما تجري مقابلات ، ولها العديد من الأعمال والنشاطات الخيرية حيث ترعى أكثر من 600 منظمة وجمعية خيرية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى