من هو الطيار وليد مراد

تصدر اسم الطيار وليد مراد محركات البحث وأصبح حديث العالم، ووسائل التواصل الاجتماعي بعد قيامه بعملية هبوط آمنة من المحاولة الأولى خلال 1.5 دقيقة بمطار هيثرو وسط العاصفة يونيس،حيث تشهد بريطانيا عاصفة شرسة تحمل رياحا قوية تصل سرعتها إلى مئتي كيلو متر في الساعة ، وقد تسببت هذه العاصفة في اضطراب واسع في جميع أجزاء البلاد بما في ذلك مطار هيثرو في لندن الذي يعتبر من أكثر مطارات أوروبا ازدحاما.

حيث يعتبر ما قام به الطيار وليد مراد إنجاز عالمي من المحاولة الأولى ومتحديا بذلك العاصفة يونيس التي أدت إلى حالة من الارتباك الشديد فقي أحوال الطقس، والتي  أجبرت العديد من الطيارين إلى إلغاء الهبوط بنفس المطار والتوجه لمطارات بديلة.

حيث وصف رابطة طياري الخطوط المصرية بأن ما قام به الطيار وليد مراد كان بمهارة في ظل أجواء بالغة الخطورة

وخلال لقاء إعلامي له لوسائل الإعلام قال:”أنا لم أفعل شيئا ليس طبيعيا، بل فعلت ما كان سيقوم به أي زميل آخر موجود في الرحلة”، متابعا: “نحن مُدربون على ما فعلته جيدا”.

وأضاف: “أنا طالع وعارف أن فيه عاصفة هناك واحنا بنطير طبقا لأصول وقواعد، وانطلقت من مطار القاهرة في رحلتي الاعتيادية إلى مطار هيثرو بلندن، وقبيل الوصول إلى المطار أخبرت الركاب بسوء الأحوال الجوية وعلم بها الركاب من قبل”.

وأعرب عن سعادته الكبيرة بما فعله ليست لنفسه ولكن لأنه ساهم في دعاية كبيرة لشركة مصر للطيران وكفاءة طياريها على مستوى العالم، وقال “يكفيني فخرا أن طائرة مصر للطيران يتم تداولها على جميع المنصات في كل مكان في العالم حاليا”.

من هو الطيار وليد مراد:

وللطيار وليد مراد البالغ من العمر 62 عاما، إنجازت تجعله مميزا عن باقي طياري العالم وهي كالتالي:

لديه رصيد كبير من ساعات العمل قرابة 40 عاما ولديه خبرة كبيرة، و قائد على طائرات طرازات البوينج B777 المعروفة بالطائرة الجامبو عريضة البدن، قائد على طراز طائرة الدريملاينر B787-9Dreamliner المعروفة بطائرة الأحلام المنضمة حديثا إلى أسطول مصر للطيران.

استطاع ترأس نادي الطيران المدني المصري في الفترة من 2001 وحتى 2014، كما تولى منصب نائب رئيس شركة الشحن الجوي، و منصب رئيس نادي إيرو سبورت التابع لوزارة الطيران المدني في 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى