عند التلوين بألوان الإكريليك نحتاج إلى فرشاة ذات وبر

عند التلوين بألوان الإكريليك نحتاج إلى فرشاة ذات وبر، نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق وهو ضمن أسئلة درس الرسم بالوان الأكريليك للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

الرسم بألوان الأكريليك:

إن كان اتلرسم بالأوان الزيتية شائعا بين الفنانين التشكيليين، فإن الرسم بألوان الأكريليك يعد أيضا بديلاً مناسبا للألوان الزيتية وذلك نظرًا لمميزاتها المتعددة، فهي سهلة الاستخدام، وثرية في تنويعاتها، واستخدامها يشبه استخدام الأوان المائية، أي تذاب في الماء وليس بالزيت كما الألوان الزيتية، وتجف بشكل اسرع من جفاف الألوان الزيتية ، وتباع ألوان الأكريليك بأشكال مختلفة، والشكل الأكثر شيوعا منها هو الأنبوب.

ومن مميزات ألوان الأكريليك أنه يمكن استخدامها بشكل يماثل استخدام الأوان الزيتية، وبالتالي سنحتاج إلى فرش ذات وبر قاسي، كما يمكن استخدام ألوان الأكريليك بشكل يماثل استخدامنا للألوان المائية، وبالتالي سنحتاج إلى فرش ذات وبر ناعم .

فكلما زدنا كمية الماء، يفقد اللون قوته ويصبح شفافا، وبذلك يتوقف نوع الريشة أو الفرشة التي سنستخدمها على الطريقة التي نرغب الرسم بها، ولذلك يستخدم بعض الفنانين الرول الإسفنجي لتغطية المساحات الكبيرة من سطح اللوحة .

عند التلوين بألوان الإكريليك نحتاج إلى فرشاة ذات وبر:

والإجابة الصحيحة عن السؤال عند التلوين بألوان الإكريليك نحتاج إلى فرشاة ذات وبر، ضمن مداة التربية الفنية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: ذات وبر قاسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى