الفنان التشكيلي يعبر عن مشاعرة و أحاسيسة نحو قضايا مجتمعة عبر لوحاته التشكيلية

الفنان التشكيلي يعبر عن مشاعرة و أحاسيسة نحو قضايا مجتمعة عبر لوحاته التشكيلية، صواب أو خطأ، نقدم لكل طلاب الصف السادس الابتدائي الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق الذي هو ضمن مادة التربية الفنية للفصل الدراسي الثاني، وفيما يلي نقدم لكم الحل الصحيح.

التعبير في اللوحات الفنية :

يعبر الإنسان عن أحاسيه ومشاعره أما بالحديث عنها، أو الكتابة شعراً أو قصةً أو نثراً، والفنان التشكيلي منذ القدم وهو يعبر عن مشاعره وأحاسيسه، وعن قضايا مجتمعه، عبر لوحاته التشكيلية والتي تنقل تلك المشاعر والأحاسيس إلى المشاهد، لا سيما في تلك العصور التي لم تخترع فيها الكاميرا الفوتوغرافية، أو التلفاز أو الشبكة العنكبوتية”الإنترنت” ، لتظل اللوحات التشكيلية هي الناقل المرئي الوحيد.

فقد عبر الفنان السباني موريللو في أكثر من عمل له عن الطفال المشردين والمحرومين، حيث رسم لوحته” آكلوا البطيخ والعنب” لرسم مظاهر الحياة الفقيرة التي كان يعيشها الناس من حوله.

كما تنازل العديد من الفنانين التشكيليين العالميين، رسم بعض القضايا التي عايشوها، كرسم الفنان سلفادور دالي لوحة تعبر عن أهمية الزمن، حيث صورت الوقت في تسارعه بالذوبان، وكان ذلك تعبيرا عن التحولات وتسارع الوقت في نمط الحياة العصرية الحديثة .

الفنان التشكيلي يعبر عن مشاعرة و أحاسيسة نحو قضايا مجتمعة عبر لوحاته التشكيلية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الفنان التشكيلي يعبر عن مشاعرة و أحاسيسة نحو قضايا مجتمعة عبر لوحاته التشكيلية، ضمن مادة التربية الفنية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى