عبرت الفنانة صفية بن زقر في لوحتها عن

نقدم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال عبرت الفنانة صفية بن زقر في لوحتها، ضمن مادة التربية الفنية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

اللوحات التشكيلية العربية:

نتيجة لتقارب أفكار ورؤى الفنانين العرب والسعوديين، نلاحظ نوع من التشابه بينهم من حيث الموضوع والأسلوب، وقد عبر العديد ن الفنانين التشكيليين السعوديين عن بعض القضايا التي تهم مجتمعهم المحلي أو العربي أو الإسلامي ومن بينهم الفنان السعودي ضياء عزيز، الذي عبر عن الانتفاضة الفلسطينية ممثلة في شهدائها وأبطالها أطفال الحجارة .

كما تناول الفنان إبراهيم الزيكان الحرب الأهلية في لبنان، عبر لوحته لبنان الجريح، كما تناول العديد من الفنانين السعوديين، رسم وتصوير البيئات المختلفة للملكة في لوحاته، ومن بينها لوحتي الفنانين عبد الحليم رضوي، والفنان محمد السليم .

وعبر الفنان السعودي عبد الجبار اليحيا في لوحته بناء، عن التعاون بين المرأة والرجل في البناء والتعميير والتشييد، كما عبر بعض الفنانين السعوديين عن الملابس والأزياء التراثية التي كنا في السابق نرتديها، ومن ذلك لوحة الفنانة التشكيلية صفية بن زقر والمسماة “الزبون”.

عبرت الفنانة صفية بن زقر في لوحتها عن:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال عبرت الفنانة صفية بن زقر في لوحتها عن، ضمن مادة التربية الفنية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عن الملابس والأزياء التراثية التي كنا في السابق نرتديها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى