$$من هو الفنان الذي عبر في لوحته عن الأطفال المشردين

من هو الفنان الذي عبر في لوحته عن الأطفال المشردين، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة التربية الفنية للفصل الدراسي الثاني، والسؤال ضمن درس الفن الحديث والمدارس الفنية ، وفيما يلي نقدم لكم الجل الصحيح والنموذجي عن السؤال من هو الفنان الذي عبر في لوحته عن الأطفال المشردين؟؟؟

الفن هو لغة اتصال بين الناس، تخطت حدود الزمان والمكان، في جميع الثقافات ومستويات المجتمعات، وكما نعلم أن لغة التخاطب اللفظية لها أصول وقواعد، أيضا لغة الفن لها قواعد ومفردات، وقد جهد المتخصصين في تحديدها ودراستها على النحو الذي يساعد الشخص المتذوق للفن او الممارس له، أن يفهم لغة الفن.

وقد توسع مفهوم الفن بشكل عام وتجددت لغته في القرن التاسع عشر ، عندما رفض فناني تلك الفترة مبدأ الشكل المثالي للمحاكاة، فأصبح الفن تعبيرا إنسانيا للمشاعر والاتفعالات التب تظهر في قالب جمالي يتصف بالوحدة والاتساق؛ فظهرت المدارس الفنية المختلفة والتي كان من أشهرها في القرن العشرين :(التأثيرية، الوحشية، التكعيبية، المستقبلية، السيريالية وغيرها).

من هو الفنان الذي عبر في لوحته عن الأطفال المشردين:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال من هو الفنان الذي عبر في لوحته عن الأطفال المشردين، ضمن مادة التربية الفنية للمرحلة الثانوية الفصل الدراسي الثاني ، كالتالي.

الإجابة الصحيحة:الفنان موريللو

الفنان موريللو من أشهر فناني القرن السابع عشر، وقد عرف عن هذا الفنان الاهتمام بحياة الفقراء وأطفال الشوارع ، حيث جسد في العديد من لوحاته الصورة الواقعية لأطفال الشوارع والتعبير عن حياتهم وحجم المعاناة والحياة البائسة التي يعيشها الفقراء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى