من هو الفنان الذي عبر في لوحته عن أهمية الزمن؟؟

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال من هو الفنان الذي عبر في لوحته عن أهمية الزمن، ضمن مادة التربية الفنية للفصل الدراسي الثاني ، والسؤال السابق من درس الفن الحديث والمدارس الفنية .

توسع مفهوم الفن بشكل عام وتجددت لغته في القرن التاسع عشر ، عندما رفض فناني تلك الفترة مبدأ الشكل المثالي للمحاكاة، فأصبح الفن تعبيرا إنسانيا للمشاعر والاتفعالات التب تظهر في قالب جمالي يتصف بالوحدة والاتساق؛ فظهرت المدارس الفنية المختلفة والتي كان من أشهرها في القرن العشرين :(التأثيرية، الوحشية، التكعيبية، المستقبلية، السيريالية وغيرها)

السيريالية :

السيريالية هي كلمة فرنسية مكونة من كلمتين سر وتعني فوق، ويالية وتعني الواقعية ، وقد أوجد هذا المسمى الشاعر الفرنسي أبولينير عام 1917 ، هذا وتعد السيريالية مذهب ما فوق الواقع أحد أهم التيارات المعاصرة وهي من المدارس التي قامت على نظريات علمية بصورة مباشرة .

من فناني السيريالية هو الأسباني سلفادور دالي، الذي يعتبر الرائد الحقيقي لهذه المدرسة، وتظهر في لوحاته الصور الخيالية التي تجسد الرموز من عالمي الخيال واللاوعي، ويظهر فيها الدمج الحر للأفكار ، وقد أقام متحفا خاصا بأعماله في مدينة فيجويراس وكفلاند.

من هو الفنان الذي عبر في لوحته عن أهمية الزمن:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال من هو الفنان الذي عبر في لوحته عن أهمية الزمن، ضمن مادة التربية الفنية للفصل الدراسي الول كالتالي .

الإجابة الصحيحة: الأسباني سلفادور دالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى