من مميزات مرحلة ماقبل الخصوبة عدم القدرة على الإنجاب

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال من مميزات مرحلة ماقبل الخصوبة عدم القدرة على الإنجاب، صواب أو خطأ ضمن مادة علم البيئة للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني .

التركيب العمري:

من الخصائص الأخرى المهمة في أي جماعة حيوية هي التركيب العمري، والذي يقصد به عدد الذكور وعدد الإناث في كل من الفئات العمرية الثلاث، وهي: فئة ما قبل الخصوبة (فرص الإنجاب في هذه الفترة ضعيفة – العمر أقل من 20 عاما-) ، وفئة الخصوبة( فرصة الإنجاب قوية – العمر يتراوح ما بين 20 عام و44 عام)، وفئة ما بعد الخصوبة والتي تكون فرص الإنجاب فيها أقل قوة والعمر يتجاوز أكثر من 44 عام.

هذا والتراكيب العمرية في السعودية تشهد نمو سريع، حيث تزيد نمو الجماعة في مرحلة ما قبل الخصوبة، وتقل بسرعة حتى مرحلة ما بعد الخصوبة، وفي تونس تشهد نمو بطيء حيث تزيد نمو الجماعة في مرحلة ما قبل الخصوبة لتقل وتزيد مرة أخرى بمرحلة الخصوبة ثم تقل ببطء في مرحلة ما بعد الخصوبة، وفي ألمانيا نمو سلبي يحدث عكس الدول سريعة النمو ثبات في نمو الجماعة .

من مميزات مرحلة ماقبل الخصوبة عدم القدرة على الإنجاب:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال صواب أو خطأ، من مميزات مرحلة ماقبل الخصوبة عدم القدرة على الإنجاب، ضمن مادة علم البيئة للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) تكون فرص الإنجاب في هذه الفترة ضعيفة.

وللحصول على المزيد من الحلول وافجابات النموذجبة عن الأسئلة التي يتم البحث عنها ، يمكنم كتابعة جديد الموضوعات على موقعنا الإلكتروني كل شي، حيث نقدم لكم الحلول الصحيحة بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى