يتساوى النمو السكاني في الدول المختلفة

السؤال/ يتساوى النمو السكاني في الدول المختلفة، صواب أو خطأ، وهو سؤال مهم ضمن أسئلة مادة علم البيئة للصف الول المتوسط الفصل الدراسي ، وكما عودناكم طلابنا الأعزاء نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها، وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة.

اتجاهات النمو السكاني:

قد تتغير أنماط الجماعات نتيجة مجموعة من الأحداث مثل الأمراض والحروب، وبعض الأحداث التاريخية أدت إلى تغيير اتجاهات نمو الجماعات، كما انه من السهل الوقوع في الخطأ عند تفسير الجماعات لأن النمو السكاني لا يتساوي في الدول المختلفة، وعلى الرغم من ذلك فإن هناك اتجاهات للنمو السكاني في الدول التي تتشابه في الوضع الإقتصادي .

فأحد الاتجاهات التي ظهرت في القرن الماضي مثلا هو التغير في معدل النمو السكاني في الدول الصناعية، ويقصد بها الدول المتقدمة في القدرات الصناعية والعلمية التي توفر لسكانها مقاييس معيشية عالية، ويسمى التغير في الجماعة من معدل ووفيات إلى معدل ولادات ووفيات منخفض التحول السكاني .

وقد أثارت العديد من العوامل في النمو السكاني عبر التاريخ ، فمثلا في الفترة من 1347 م حتى 1351م قتل الطاعون ثلث سكان أوروبا، و75 مليون شخص حول العالم ، وفي العام 1800 م أدت النهضة الصناعية إلى الانفجار السكاني .

يتساوى النمو السكاني في الدول المختلفة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يتساوى النمو السكاني في الدول المختلفة، ضمن مادة علم البيئة، للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) لأن النمو السكاني لا يتساوي في الدول المختلفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى