شريط واسع من الغابات الكثيفة الدائمة الخضرة وتقع جنوب التندرا

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال شريط واسع من الغابات الكثيفة الدائمة الخضرة وتقع جنوب التندرا، وهو سؤال ضمن مادة علم البيئة للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني ، وفيما يلي نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق.

المناطق الحيوية البرية الرئيسية:

تصنف المناطق الحيوية بناء على خصائص النباتات التي تعيش فيها، وتعد درجة الحرارة والهطول من خصائص هذه المناطق الحيوية، كما تعد الأنواع الحيوانية صفة مهمة لهذه المناطق .

التندرا: توجد التندرا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية ، وهي منطقة حيوية لا تحوي أشجارا، وتقع طبقة التربة فيها تحت السطح وهي متجمدة دائما .

الغابات الشمالية: تقع هذه المنطقة إلى الجنوب من التندرا وهي شريط واسع من الغابات الكثيفة الدائمة الخضرة ، كما تسمى أيضا باسم الغابات المخروطية الشمالية أو التيجة، ويكون الصيف في هذه المناطق أطول وأدفأ من التندرا .

الغابات المعتدلة: تغطي الغابات المعتدلة معظم جنوبي كندا وشرقي أمريكا ومعظم أوروبا وأجزاء من آسيا وأستراليا ، والغابات المعتدلة تتكون من أوراق عريضة متساقطة في فصل الخريف ، وتعيد الأوراق المتساقطة ذات الألوان الحمراء والبرتقالية والذهبية المواد المغذية إلى التربة .

المناطق الحرجية والشجرية المعتدلة: وهي توجد في مناطق ذات معدل هطول سنوي أقل من الغابات المعتدلة، وتوجد المناطق الحرجية في مناطق تحيط بالبحر الأبيض المتويط والسواحل الغربية لامريكا الشمالية والجنوبية ، وفي جنوب أفريقيا واستراليا .

شريط واسع من الغابات الكثيفة الدائمة الخضرة وتقع جنوب التندرا:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال شريط واسع من الغابات الكثيفة الدائمة الخضرة وتقع جنوب التندرا، ضمن مادة علم البيئة للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الغابات الشمالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى