كم ثروة “ماجد الفطيم” المتنازع عليها

بعد تداول الكثير من الأخبار التي تتعلق بحدوث خلافات قضائية بين ورثة رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم الذي توفي في 17 ديسمبر الماضي، يكثر البحث عن كم تبلغ ثروة ماجد الفطيم التي حدث النزاع عليها .

كم ثروة “ماجد الفطيم” المتنازع عليها:

ماجد الفطيم يعتبر أغنى رجل إماراتي وثالث رجل ثري بين أغنياء العرب حسب مجلة فوربس لعام 2021 ، ووفقا لمؤشر بلومبرغ فإن ثروة ماجد الفطيم بلغت أكثر من 6 مليارات دولار .

و تُعد مجموعة شركات ماجد الفطيم واحدة من أهم المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي باسم شركة ماجد الفطيم القابضة ، هي شركة عقارات وتجزئة تتواجد في دبي ، وأصول هذه الشركة تشمل فنادق مولا كبيرا يضم منحدرا للتزلج ، وقد أعلنت الشركة في بيان لها عن مواصلة أعمالها فيما هناك لجنة قضائية خاصة يتمثل دورها في الفصل في النزاعات القانونية المحتملة المتعلقة بقضايا تركة السيد ماجد”.

وكانت صحيفة فاينانشيال تايمز قد ذكرت في وقت سابق أن القضية وصلت إلى حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأنه قد عين لجنة قضائية لحل نزاع بين ورثة ماجد الفطيم.

وقد أسس ماجد الفطيم مجموعة الفطيم القابضة العملاقة في عام 1992 ، والتي تشمل 13 فندق و26 محل تجاري من ابرزها مول الإمارات في دبي، ومول مصر في القاهرة.

كما تمتلك شركته علامة دور السينما VOX، والتي تدير أكثر من 58 دار عرض سينما بأكثر من 500 شاشة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى