تمت بيعة العقبة الثانية في السنة التالية من بيعة العقبة الأولى

تمت بيعة العقبة الثانية في السنة التالية من بيعة العقبة الأولى، صواب أو خطأ، سؤال يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء وفي هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني .

ظهرت بوادر نجاح النبي محمد عليه الصلاة والسلام في البحث عن مكان آمن لنشر الدعوة بلاا مضايقة أو اضطهاد، وتمثلت أولى بوادر النجاح في لقائه أهل يثرب (المدينة المنورة) ومبايعتهم له .

بيعة العقبة الأولى:

في موسم الحج للعام الثاني عشر من البعثة قدم مكة المكرمة اثنا عشر رجلا ممن أسلم من أهل يثرب (المدينة المنورة) فبايعوا النبي محمدا عليه الصلاة والسلام في العقبة ، على أن لا يشركوا بالله شيئا، ولا يسرقوا ، ولا يزنوا، ولا يقتلوا أولادهم، ولا ياتوا ببهتان يفترونه بين أيديهم وأرجلهم .

وعندما أردا المبايعون العودة إلى بلادهم أمر النبي عليه الصلاة والسلام مصعب بن عمير أن يرافقهم ليقرئهم القران ويعلمهم الإسلام ، ويفقههم في الدين فأسلم على يديه جمع من أهل يثرب.

بيعة العقبة الثانية :

وفي السنة التالية لبيعة العقبة الأولى، جاء إلى الحج مسلمون من أهل يثرب، وبعد وصولهم إلى مكة جرت بينهم وبين النبي اتصالات سرية أدت إلى الاتفاق على ان يجتمعوا ويبايعوا الرسول عند العقبة أيام التشريق .
فاجتمع ثلاثة وسبعون رجلا وامرأتان وبايعوا النبي بيعة العقبة الثانية، فطلب منهم النبي أن يختاروا اثني عشر رجلا يكونون نقباء، يتحملون المسؤولية عنهم في تنفيذ هذه البيعة .

تمت بيعة العقبة الثانية في السنة التالية من بيعة العقبة الأولى:

وبهذا تكون إجابة سؤال تمت بيعة العقبة الثانية في السنة التالية من بيعة العقبة الأولى، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى