من عادة أشراف العرب الحضر أن يرسلوا ابنائهم إلى المرضعات في البادية بهدف

من عادة أشراف العرب الحضر أن يرسلوا ابنائهم إلى المرضعات في البادية بهدف، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، وهو سؤال ضمن درس حياة النبي عليه الصلاة والسلام قبل البعثة .

حياة النبي محمد ﷺ قبل البعثة:

شهدت مكة المكرمة زواج عبد الله بن عبد المطلب والد النبي محمد عليه الصلاة والسلام من آمنة بنت وهب (والدة النبي محمد)، وبعد زواجهما خرج عبد الله إلى بلاد الشام للتجارة، وفي طريق العودة توفي في يثرب (المدينة المنورة )، وكانت آمنة قد حملت بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام فولدته في شهر ربيع الأول من عام الفيل ، (571 ميلادي) فنشأ يتيما ، ففرح به جده عبد المطلب وسماه محمدا.

وكان من عادة أشراف العرب أن يرسلوا أبناءهم إلى المرضعات من البادية حفاظا على سلامة لغتهم ، وفصاحة ألسنتهم، وصحة أجسادهم، لهذا أرسلت آمنة ابنها النبي محمدا مع المرضعة حليمة السعدية فتشرفت بإرضاعه، وبقي عندها في بادية بني سعد أربع سنوات، وفيها انعم الله عز وجل على هذه المرأة وأسرتها بالخير والبركة .

وبعد أن أمضى عليه الصلاة والسلام مدة من عمره في بني سعد أعادته حليمة السعدية إلى اسرته في مكة المكرمة، وعندما بلغ السادسة من عمره توفيت أمه، وتولى رعايته جده عبد المطلب وبعد ذلك توفي جده بعد وفاة أمه بسنتين، فكفله عمه أبو طالب بوصية من جده عبد المطلب .

من عادة أشراف العرب الحضر أن يرسلوا ابنائهم إلى المرضعات في البادية بهدف:

وبهذا تكون إجابة سؤال من عادة أشراف العرب الحضر أن يرسلوا ابنائهم إلى المرضعات في البادية بهدف، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة:من أجل الحفاظ على سلامة لغتهم العربية وفصاحة ألسنتهم ووصحة أجسادهم  والشجاعة

لم يكن النبي راضيا عما يعمله قومه من أعمال سيئة مثل عبادة الأوثان ومجالس اللهو:

عصم الله النبي عليه الصلاة والسلام من أفعال الجاهلية وصانه عما يستقبح من أمورها، فلم يكن عليه الصلاة والسلام راضيا عما يعمله قومه من أعمال سيئة، مثل: عبادة الأوثان، ومجالس اللهو، بل كان قليل الاختلاط بهم، يخلو في غار حراء بجيل النور يتعبد الله ويتفكر في مخلوقاته، وخصوصا في شهر رمضان .

والإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى