لا تعتبر وسائل التدفئة التي نستخدمها في فصل الشتاء من ملوثات الهواء

السؤال/ لا تعتبر وسائل التدفئة التي نستخدمها في فصل الشتاء من ملوثات الهواء ، سؤال مهم ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء اإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

تلوث الهواء:

تلوث الهواء هو دخول مواد ضارة وغريبة تغير من مكونات الهواء وتعتبر ظاهرة تلوث الهواء ظاهرة قديمة جدا، إلا أنها كانت محدودة في الماضي، وكانت البيئة قادرة على استيعاب هذا التلوث، أما حاليا فلم تعد البيئة قادرة على استيعاب المزيد من التلوث.
وقد بدأت ظاهرة تلوث الهواء تشكل خطرا بيئيا حقيقيا بعد الثورة الصناعية التي شهدها العالم.

وتنقسم مصادر التلوث إلى قسمين:

  • مصادر صناعية للتلوث مثل: محطات توليد الكهرباء، والمصانع ، ووسائل النقل البحرية والجوية .
  • مصادر طبيعية للتلوث مثل: الاندفاعات البركانية مثل بركان أيسلندا الذي انفجر في عام 1431 هجري .

هذا وتظهر فوق العديد من المدن سحابة عملاقة شبه صفراء تخيم على المدينة، وهذا المنظر يدل على تلوث الهواء، وتسمى هذه الطبقة بالضباب الدخاني وهي خليط من الضباب والدخان ، وتسببها الحبيبات الناتجة عن حرق الوقود الأحفوري .

وقد ادت بعض نشاطات الإنسان إلى إحداث خلل في التوازن البيئي، فأصبح معدل تحللها أسرع من معدل تكونها، وبدأ التآكل التدريجي لهذه الطبقة.

وترجع الزيادة في معدل تحلل الأوزون إلى تلوث الهواء الجوي بمركبات الفزيون التي تستعمل في الرذاذات(علب الرش) وصناعة الإسفنج وأجهزة التبريد كالثلاجات والمكيفات.

لا تعتبر وسائل التدفئة التي نستخدمها في فصل الشتاء من ملوثات الهواء:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال لا تعتبر وسائل التدفئة التي نستخدمها في فصل الشتاء من ملوثات الهواء، صواب أو خطأ، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى