طبقة الطقس هي طبقة

طبقة الطقس هي طبقة، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الكثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

طبقات الغلاف الجوي:

يمتص سطح الأرض نصف الطاقة تقريبا التي تشعها الشمس نحو الأرض، وينعكس5% عنها، ويحيط بالكرة الأرضية غلاف من الهواء يسمى الغلاف الجوي يمتد من سطحها إلى ارتفاع يصل إلى 1000كم تقريبا، ويتكون الغلاف الجو من عدة طبقات ، ولكي نتعرف هذه الطبقات علينا أن نتخيل أنفسنا راكبين منطادا مجهزا ينطلق من سطح البحر إلى أعلى هذا الغلاف، سوف نلاحظ أن هناك خمس طبقات في الغلاف الجوي تتفاوت في درجة الحرارة من طبقة إلى أخرى .

أولها في اتجاه صعودنا طبقة التربوسفير ويتراوح سمكها بين 8 كم فوق قطبيالرض إلى 18 كم فوق المناطق الاستوائية وهي أكثر الطبقات تغيرا ، ففيها تحدثث تغيرات الطقس ، وتسمى احيانا طبقة الطقس .

والطقس وصف لحالة الجو في الطبقة السفلية (التربوسفير) من الغلاف الجوي في مكان ما وفي فترة زمنية قصيرة، ويمكن وصف الطقس بانه حار أو بارد أو جاف أو رطب وهادئ أو عاصف مشمس أو غائم .

طبقة الطقس هي طبقة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال طبقة الطقس هي طبقة، ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: طبقة التربوسفير.

وللحصول على المزيد من الحلول والإجابات الصحيحة عن العديد من السئلة التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا افلكتروني كل شي من أجل متابعة جديد الحلول والإجابات النموذجية والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى