متى ينزل أيفون 14 في السعودية

يبحث العديد من محبي شراء واقتناء جديد هواتف شركة أبل عن موعد نزول أيفون 14 في السعودية، حيث يتنافس العديد من الناس على الحصول واقتناء جديد الهواتف نظرا للميزات الجديدة التي يتمتع فيها كل جيل من هواتف أيفون عن الجيل الذي يسبقه.

متى ينزل أيفون 14:

من عادة شركة أبل أن تقوم بإطلاق الهاتف الجديد الخاص بها بشكل سنوي في شهر سبتمبر من كل عام ، ولكن بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا في العالم أدى ذلك إلى تغيير خطة إطلاق الهاتف في 2020، بسبب إجراءات الحجر الصحي التي فرضت توقف الصناعات والسفر بين دول العالم، ولكن من المنتظر أن تعود الشركة هذا العام وتطلق هاتف أيفون 14 في شهر سبتمر من 2022 .

وعلى الرغم من أن شركة أبل من تصرح عن جديدها ولكن حسب توقعات الخبراء فإنه من المنتظر صدوره في شهر سبتمبر من عام 2022 ، على غرار كل عام فإن شركة أبل تعقد مؤتمر يقام في 14 سبتمبر وسيكون البيع في 24 سبتمبر، وعلى الرغم من أن هذا الموعد غير مؤكد إلا أنه الموعد الذي تم تداوله على نطاق كبير في الكثير من الدول العربية.

مواصفات أيفون 14 :

وحسب التسريبات وتوقعات خبراء فإن هاتف أيفون 14 المنتظر إصداره في 2022 من المنتظر أن يشمل العديد من المواصفات والمميزات الجديدة عن هاتف ايفون 13 الذي صدر في نهاية 2021 وحمل العديد من المميزات الفائقة .

حيث من المتوقع أن يتم إصدار ميني من هاتف أيف ون 14، وأن يأتي مع معالج A 16 الحصري لأبل.
من المنتظر أيضا زيادة دقة المعالج الخاص بأيفون 14 فقد تم تصنيع أيفون 123 بدقة 5 نانو متر، ومن المتوقع أن تزيد في الإصدار القادم.
من التوقعات والتسريبات أيضا أن يكون الإطار الخاص بأيفون 14 مصنوع من مادة التيتانيوم وليس من مادة الستانلس ستيل.
من الممكن أن يحمل ايفون 14 شاشات LTPO OLED المقدمة من إل جي.
قد يكون مستشعر البصمة موجودًا تحت الشاشة.

وغرار على الأجيال السابقة من هواتف أيفون فمن المنتظر أن يأتي أيفون 14 في أربعة إصدارات هي:

  • ايفون 14.
  • أيفون ميني.
  • أيفون برو.
  • أيفون برو ماكس.

مواصفات هاتف iphone 13:

وحسب المعلومات التي يتم تداولها فإن مواصفات هاتف iphone 13 هي كالتالي :

هاتف iphone 13 يأتي بكاميرا مزدوجة، حجم الأولى 12 ميجابكسل (رئيسية)، بينما الثانية عدسة SL 3D (زاوية واسعة) ،وتتميز الكاميرا بوضع عزل الخلفية، تقنية HDR، إشارة الالتقاط، كشف الوجوه والابتسامات ، خاصية المؤقت الذاتي.

كما أن الكاميرات الخلفية للهاتف أكبر عن كاميرات iPhone 12 برو ماكس، وحجم ذاكرة تصل إلى 1 تيرا بايت ومن المتوقع أن يصل سعره أكثر من 7500 ريال.

كما أن هاتف أيفون 13 هاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68 ، كما وأن مقاومة الجهاز للماء تصل الى 6 أمتار و30 دقيقة تحت الماء

نظام التشغيل في أيفون 13 يعمل على iOS، بإصدار 14.

ومن أهم الأمور التي ركزت عليها شركة أبل في الإصدار الجديد هو حماية الشاشة من خلال زجاج مقاوم للخدش، طلاء مقاوم للزيوت وبصمات الأصابع.

كما أن هاتف أيفون iphone 13 يتميز بنوع شاشة، Super Retina XDR OLED، وحجم نحو 6.1 بوصة، ودقة الشاشة 1170×2532 بكسل.

سيكون iPhone 13 أصغر بنسبة 24.7٪ تقريبًا من iPhone 12،و سيكون iPhone 13 أكثر سمكًا بنسبة 1.4٪ تقريبًا من iPhone 12

كما سيكون نتوء كاميرا iPhone 13 Pro Max أكثر سمكًا بنسبة 31.5٪ تقريبًا من هاتف iPhone 12 Pro Max

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى