مجموع المتجهات لجميع القوى التي تؤثر في جسم تعرف بقوة……..

مجموع المتجهات لجميع القوى التي تؤثر في جسم تعرف بقوة……..، سؤال ضمن مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني، حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها .

القوة والحركة:

القوة هي سحب او دفع يؤثر في جسم ما، وتؤدي هذه القوة المؤثرة غلى زيادة سرعة الجسم أو إبطائها أو تغيير اتجاه حركته، وعندما يستخدم سائق القطار الفرامل فإنها تؤثر في عجلات القطار بقوة تجعله يتباطأ .

فإذا دفعت أنت وزميلك طاولة في الاتجاه نفسه فإنها تكتسب تسارعا أكبر مما لو دفعها كل منكما في اتجاه معاكس لاتجاه دفع الآخر ، فماذا يحدث إذا دفعت الطاولة بحيث أثر كل منكما فيها بقوة مقدارها 100 نيوتن، وعندما تدفعان الطاولة في الاتجاه نفسه فإنها تكتسب ضعف التسارع الذي يمكن أن تكتسبه لو اثر فيها أحدكما بمفرده بقوة 100 نيوتن ، أما عندما تدفعان الطاولة في اتجاهين متعاكسين بالمقدار نفسه من القوة فإنها لن تتحرك.

فعندما يكون متجها القوة في الاتجاه نفسه فإنه يمكن أن يحل محلهما متجه واحد، بحيث يساوي طوله مجموع طوليهما، وعندما يكون متجها القوة في اتجاهين متعاكسين فإن طول المتجه الناتج يساوي الفرق بين طولي المتجهين، ويطلق على مجموع المتجهات لجميع القوى التي تؤثر في جسم اسم القوة المحصلة .

مجموع المتجهات لجميع القوى التي تؤثر في جسم تعرف بقوة……..:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال مجموع المتجهات لجميع القوى التي تؤثر في جسم تعرف بقوة……..، ضمن مادة الفيزياء للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: قوة المحصلة  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى