موقع مجاني لإنشاء الرسوم والتصاميم الحية عبر الإنترنت يتطلب التسجيل و تحديد المستوى الذي تبدأ منه

موقع مجاني لإنشاء الرسوم والتصاميم الحية عبر الإنترنت يتطلب التسجيل و تحديد المستوى الذي تبدأ منه، سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق، ضمن مادة الحاسب وتقنية المعلومات للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني .

الرسم والتصميم بالحاسوب :

يعرف الرسم والتصميم بالحاسب بانه تكوين الرسومات والصور باستخدام الحاسب، فعندما نقول الرسم والتصميم بالحاسب فهذا يعني أننا نستخدم برامج خاصة فنتاج الرسوم بالحاسب والتعامل معها، وهذه البرامج توفر أدوات فعالة تساعد المستخدمين على إنشاء الرسومات وتعديل الصور ومعالجتها باحترافية .

هذا ويوجد العديد من برامج الرسم والتصميم المجانية وغير المجانية التي تختلف باختلاف مستخدميها والهدف من استخدامها الرسم الذي تنتجه وفيما يلي أشهرها:

برنامج الفوتوشوب: الذي يعتبر البرنامج الأول في العالم من حيث القوة وكثرة المستخدمين، وهو برنامج غير مجاني لغنتاج الصور الرقمية ويحتوي العديد من الأدوات والوسائل التي تساعد المستخدم في تحرير ومعالجة الصور بطريقة مميزة وسهلة وسريعة .

برنامج الجمب: وهو برنامج لتحرير الصور ومعالجتها، ويعد منافسا قويا لرنامج الفوتوشوب وبديلا مجانيا عنه .

برنامج (Inkscape): وهو برنامج مجانبي يتميز بسهولته للمبتدئين كما يناسب المحترفين لعمل التصميمات والرسومات المتجهة وتعديلها ، فهو يحتوي على العديد من ادوات التعديل والمسح .

تطبيق (ArtRage): وهو تطبيق غير مجاني للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أي أو أس ، والأندرويد ويقدم العديد من الفرش والأدوات المميزة للرسم الحر مثل: فرشة الزيت والأنبوبة والرسم وأقلام الرصاص وممحاة للرسم على صفحة تبدو كالقماش .

الرسم الحي على موقع (Rate My Drawings) : وهو موقع مجاني لإنشاء الرسوم والتصاميم الحية عبر الإنترنت ويحتوي على معرض غني بالرسومات ومكتبة دروس في مختلف فنون الرسم، ويتطلب التسجيل ويطلب تحديد المستوى الذي سترسم به مبتدئ أو متقدم .

موقع مجاني لإنشاء الرسوم والتصاميم الحية عبر الإنترنت يتطلب التسجيل و تحديد المستوى الذي تبدأ منه:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال موقع مجاني لإنشاء الرسوم والتصاميم الحية عبر الإنترنت يتطلب التسجيل و تحديد المستوى الذي تبدأ منه،ضمن مادة الحاسب وتقنية المعلومات للصف الثاني المتوط الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: برنامج الرسم الحي على موقع (Rate My Drawings)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى