يتكون من عنصرين، أو أكثر متحدين كيميائياً هو ######

في هه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال يتكون من عنصرين، أو أكثر متحدين كيميائياً هو ######، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني،ونجيب لكم عن السؤال السابق استكمالا لسلسلة الإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء من مختلف المواد والتخصصات المختلفة .

العناصر والمركبات:

على الرغم من أن المادة لها أشكال كثيرة إلا أنه يمكن فصل مكوناتها إلى عدد صغير من الوحدات البنائية الأساسية تسمى عناصر، والعنصر هو مادة كيميائية نقية لا يمكن تجزئتها إلى أجزاء أصغر منها بطرائق فيزيائية أو كيميائية، حيث يتواجد 92 عنصر في الطبيعة ومن هذه العناصر النحاس والأكسجين والذهب ، وهناك أيضا عناصر لا توجد في الطبيعة وإنما يتم تحضيرها في المختبر .

كثير من المواد النقية تصنف على أنها مركبات، ويتكون المركب من عنصرين مختلفين او أكثر متحدين وتوجد معظم المواد في الكون على شكل مركبات ويوجد حوالي 10 ملايين مركب معروف ، وهي في ازدياد إذ يتم تحضير أو اكتشاف حوالي 100000 مركب سنويا .

كما لا يمكن تجزئة العناصر إلى مواد أبسط منها بطرائق فيزيائية أو كيميائية لكن يمكن تجزئة المركبات إلى مواد أبسط بطرائق كيميائية وعموما فغن المركبات التي توجد في الطبيعة أكثر استقرارا من حالة العناصر المكونة لها، ولكي تتفكك هذه المركبات إلى عناصر فإنها تحتاج إلى طاقة كالحرارة والكهرباء .

يتكون من عنصرين، أو أكثر متحدين كيميائياً هو ######:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يتكون من عنصرين، أو أكثر متحدين كيميائياً هو ######، ضمن مادة الكيمياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: المركبات الكيميائية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى