من هو داود الشريان “ويكيبيديا”

يعود الإعلامي السعودي داود الشريان إلى الظهور على الشاشة عبر شبكة mbc ، في برنامج جديد يحمل اسم «مع الشريان»والذي يقوم من خلالها باستضافة مشاهير وفنانين الوطن العربي ويجري فيه مقابلات تتعلق بعملهم وحياتهم الشخصية، وتعتبر هذه العودة عودة جديدة للإعلامي السعودي الذي اشتهر ببرامجه السياسية الجادة ، وفي هذه المقالة نقدم لكم نبذة قصيرة عن شخصية داود الشريان .

من هو داود الشريان “ويكيبيديا”:

اسمه الكامل داود عبد العزيز الشريان من مواليد 15 أغسطس 1954 ، ولد في مدينة عنيزة وهو من اشهر إعلاميي المملكة العربية السعودية ،وقد قدم العديد من البرامج المختلفة عبر قناة أم بي سي.

بدأ مشواره في الصحافة بعد تخرجه من كلية الصحافة من جامعة الملك سعود في عام 1976 ، وقد قدم العديد من البرامج في الإذاعة والتلفزيون السعودي ، وقد عمل في الصحافة والتحق في جريدة الجزيرة، ومجلة اليمامة وقد اصبح مدير للتحرير ، كما عمل كأول مراسل لوكالة أسوشيتد برس في المملكة ، وقد سافر إلى الولايات المتحدة عام 1985 وتلقى هناك دورة في الصحافة والإنجليزية، كما أسس شركة للتوثيق والمعلومات عام 1986 وتولى إدارتها .

في عام 1993 عمل في جريدة الحياة في السعودية ودول الخليج، وقد عمل كمسؤول للتحرير والإدارة فيها ، وفي عام 2006 قدم برنامجا سياسيا أسبوعيا عبر شاشة دبي وهو برنامج “المقال” الذي حظي بنسبة مشاهدة ونال عدة جوائز .

من أهم البرامج التي قدمها على الشاشات العربية ما يلي : برنامج واجه الصحافة عبر قناة العربية، برنامج الثانية عبر قناة  إم بي سي إف إم.، برنامج الثامنة عبر قناة إم بي سي 1، برنامج الشريان، إم بي سي 1 برنامج رمضاني يقابل مشاهير العالم العربي ويكون الحوار بسيط.

برنامج مع داود الشريان على قناة اس بي سي السعودية ، وبرنامجه الأخير برنامج تحدي العائلات على ام بي سي 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى