سبب حدوث الفصول الأربعة للصف الثاني

في هذه المقالة نقدم لكل طلاب الصف الثاني الابتدائي الإجابة الصحيحة عن السؤال سبب حدوث الفصول الأربعة، وهو سؤال هام ضمن منهاج العلوم للفصل الدراسي الثاني ، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها بعد الرجوع للكتاب المدرسي ونقدم لكم شرح مبسط عن موضوع الفصول الأربعة .

تدور الأرض حول نفسها وتدور أيضا حول الشمس ، والمسار الذيب تتبعه الأرض في أثناء دورانها حول الشمس يسمى مدار الأرض، وتحتاج الأرض إلى سنة (365) يوما تقريباً لتكمل دورة واحدة حول الشمس .

ونحن نعلم أن تعاقب الليل والنهار سببه دوران الأرض حول محورها ولأن محور الرض مائل فإنها تدور دائما مع اتجاه ميلان محورها ، وميلان الأرض في أثناء دورانها حول الشمس يسبب تغير الفصول الأربعة ،فالجزء المائل في اتجاه الشمس يكون أدفأ والجزء المائل بعيدا عن الشمس يكون أبرد. وعندما يكون الفصل شتاءا على الممكلة العربية السعودية يكون صيفا في جنوب أفريقيا .
وتعاقب الليل والنهار والفصول الأربعة من نعم الله العظيمة علينا وعلى كل المخلوقات، وكلها شواهد على عظيم صنع الله – عزل وجل – وعظمته .

سبب حدوث الفصول الأربعة للصف الثاني:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال سبب حدوث الفصول الأربعة للصف الثاني ، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: بسبب دوران الأرض حول الشمس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى