من صفات المنافقين التثاقل عن الصلاة وخاصة صلاة

من صفات المنافقين التثاقل عن الصلاة وخاصة صلاة، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة الحديث من الدراسات الإسلامية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

صفات المنافقين:

عن أبي هريرة – رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:” آية المنافق ثلاث، إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف ، وإذا اؤتمن خان”.

النفاق هو إظهار الخير وإبطان الشر، ويدخل في التعريف النفاق الاعتقادي (الأكبر) وهو أن يظهر الإيمان ويبطن الكفر، والنفاق العملي (الأصغر) وهو أن يتصف بإحدى أو كل الصفات الواردة في الحديثين مع بقاء الإيمان في القلب .

ومن صفات المنافقين في أداء الواجبات والعمال هو التثاقل عن الصلاة ، وخاصة صلاتي العشاء والفجر، مع ما فيهما من الأجر الكبير الذي لو علمه المتثاقل والمتكاسل لأتى إليهما ولو أعياه المرض إلى درجة الحبو، فعن أبي هريرة – رضي الله عنه- قال : قال النبي – صلى الله عليه وسلم- :” ليس صلاة أثقل على المنافقين من الفجر والعشاء، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبواً”.

من صفات المنافقين التثاقل عن الصلاة وخاصة صلاة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال من صفات المنافقين التثاقل عن الصلاة وخاصة صلاة، وهو سؤال أكمل الفراغ من مادة الدراسات الإسلامية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: العشاء والفجر.

وللحصول أعزائي الطلاب على المزيد من الإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها ، يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني كل شي من اجل الحصول على المزيد من الحلول التي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى