كلما كان الفرق في الضغط والحرارة بين منطقتين أكبر زادت سرعة الرياح وقوتها. صواب أو خطأ

السؤال/ كلما كان الفرق في الضغط والحرارة بين منطقتين أكبر زادت سرعة الرياح وقوتها. صواب أو خطأ

الصف/ الأول المتوسط

المادة/ العلوم – الفصل الدراسي الثاني

وفي هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة والنموذجية عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن السئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

الرياح:

الرياح هي أحد العوامل التي تتحكم في طقس الأرض ، فالضغط الجوي يعتمد على درجة الحرارة، فعندما يتعرض الهواء للتسخين تتسارع حركة جزيئاته، فتتباعد وتقل كثافة الهواء عندها ويرتفع إلى أعلى، فتتكون مناطق ذات ضغط جوي منخفض، أما عندما يبرد الهواء فإن جزيئاته تتحرك ببطء شديد، ويقترب بعضها من بعض ، فتزداد كثافته وينزل إلى أسفل مكونا مناطق ذات ضغط جوي مرتفع، ويتحرك الهواء من مناطق الضغط المرتفع إلى مناطق الضغط المنخفض، وبسبب العلاقة المباشرة بين الضغط ودرجة الحرارة فغنه يمكن القول إن الرياح عبارة عن هواء يتحرك من منطقة إلى أخرى تختلف عنها في الضغط ودرجة الحرارة.

و كلما كان الفريق في الضغط والحرارة بين منطقتين أكبر زادت سرعة الرياح وقوتها ، وتقاس سرعة الرياح بجهاز يسمى أنيمو متر، حيث تقاس سرعة دوران أكواب فيه ، تلتقط الرياح.

كلما كان الفرق في الضغط والحرارة بين منطقتين أكبر زادت سرعة الرياح وقوتها. صواب أو خطأ:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال كلما كان الفرق في الضغط والحرارة بين منطقتين أكبر زادت سرعة الرياح وقوتها. صواب أو خطأ، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عباراة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى