من أول من أثبت أن للهواء كتلة؟

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال من أول من أثبت أن للهواء كتلة؟، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث نقدم لكم الحل الصحيح والإجابة النموذجية استمرار لسلسلة الأسئلة التي نقدم لكم حلولها من درس الغلاف الجوي والطقس.

الهواء من حولنا:

الحياة على سطح الأرض غير ممكنة من دون وجود الهواء، حيث يقوم الغلاف الجوي الذي يتكون من طبقة من الغازات المحيطة بالأرض بتزويد الرض بجميع الغازات اللازمة للحياة، إضافة غلى حماية المخلوقات الحية من التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية و الأشعة السينية، وفي نفس الوقت يكون بامتصاص الحرارة وتوزيعها .

وكان جاليلو جاليلي يرى أن الهواء أكثر من مجرد فراغ، بخلاف الاعتقاد السائد في عصره، ولإثبات ذلك قام بقياس كتلة دورق مغلق بإحكام،ثم حقن فيه كمية إضافية من الهواء، ثم قاس كتلته مرة اخرى، ،حيث تبين أن كتلة الدورق الذي حقن بالهواء أكبر من كتلته قبل الحقن، وقد استنتج جاليلو من تجربته أن للهواء خصائص أخرى، منها أنه يخزن الحرارة ويطلقها، ويحمل البخار، ويولد ضغطا بسبب وزنه، وتسهم جميع هذه الخصائص مع الطاقة القادمة من الشمس، في تكوين الطقس اليومي لمنطقة ما على الأرض.

من أول من أثبت أن للهواء كتلة؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال من أول من أثبت أن للهواء كتلة؟ ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: العالم جاليلو جاليلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى