ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء أوبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟

في هذهالمقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال/ ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء أوبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟ ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، ضمن درس الغلاف الجوي والطقس، ونجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال السابق والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي والتأكد من الحلول والصحيح من أجل تقديم معلومات نموذجية وصحيحة.

الحياة على سطح الأرض غير ممكنة من دون الهواء، حيث يقوم الغلاف الجوي وهو طبقة الغازات المحيطة بالأرضبتزويد الغازات اللازمة للحياة إضافة إلى حماية المخلوقات الحية من التأثير الضار للأشعةالفوق بنفسجية والأشعة السينية وفي الوفت نفسه يقوم بامتصاص الحرارة وتوزيعها .

الهطول:

عندما تصبح قطرات الماء أو بلورات الثلج كبيرة لدرجة لا تستطيع الغيوم حملها يحدث الهطول ، وعادة ما يكون الهطول على شكل أمطار، او أمطار متجمدة أو ثلج أو بَرَد، كما يعتمد نوع الهطول المتساقط في منطقة ما على درجة حرارة الغلاف الجوي.

فينزل المطر مثلا عندما تكون درجة حرارة الهواء أعلى من درجة التجمد، أما إذا كانت درجة حرارة الهواء العلوي أكبر من درجة التجمد ، بينما درجة حرارة الهواء القريب من سطح الأرض أقل من درجة حرارة التجمد، فربما يكون مطر متجمد.

يتكون البرد في غيوم المزن الركامية التي يصاحبها غالبا عواصف رعدية، حيث تعمل الرياح القوية على نقل بلورات الثلج المتكونة في الغيمة إلى أعلى الغيمة وإلى أسفلها؛ فحينما تهبط البلورات الثلجية إلى أسفل تلتصق بها قطرات من الماء، وحينما تصعد إلى أعلى تتجمد تلك القطرات وتستمر حبات البرد بالنمو بهذه الطريقة صعودا وهبوطا حتى تصبح كرات ثلجية ثقيلة جدا بحيث لا تستطيع الرياح حملها، فتسقط على سطح الأرض.

ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء أوبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ماذا يحدث عندما تصبح قطرات الماء أوبلورات الثلج كبيرة فلا يستطيع الهواء حملها؟ ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الهطول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى