من مكونات الغلاف الجوي الغازات والهباء الجوي

السؤال/ من مكونات الغلاف الجوي الغازات والهباء الجوي

المادة/  العلوم – الأول المتوسط – الفصل الدراسي الثاني.

نقدم لكم في هذه المقالة افجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن درس الغلاف الجوي والطقس ضمن مادة العلوم ، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

الغلاف الجوي :

الغلاف الجوي هو غطاء سميك يحيط بالكرة الأرضية من جميع الاتجاهات ويبلغ سمكه نحو 10000 كم، و هو عامل مؤثر في كل عنصر من عناصر المناخ ومتأثر بها، ويتكون الغلاف الجوي من مجموعة من الغازات التي ليس لها لون ولا طعم ولا رائحة، وتتميز هذه الغازات بالسيولة والحركة والانضغاط والتمدد، ويتركز 97% من حجم هذه الغازات المكونة له الجزء السفلي الذي يبلغ سمكه نحو 29 كم .

كما يقوم الغلاف الجوي بحماية المخلوقات الحية من التأثير الضار للاشعة الفوق بنفسجية والأشعة السينية ،إضافة غلى أنه يقوم بامتصاص الحرارة وتوزيعها ، و يتأثر الغلاف الجوي بالجاذبية لأنه تكون من مادة وله كتلة ،الأمر اذي يبقيه قريبا من الأرض ويمنعه من الانفلات ،حيث يصعب ملاحظة الغلاف الجوي أو الاحساس به ،لأنه يولد ضغطا مساوسا للضغط الداخلي في جسم الإنسان .

و يتكون الغلاف الجوي من مجموعة من الغازات مثل :النيتروجين (78%) والأكسجين (21%) والأرجون (.93%) وثاني أكسيد الكربون (.04%) وغازات النيون والهيليوم وأكسيد النيتروز وبعض الغازات النادرة مثل الميثان والزينون .

من مكونات الغلاف الجوي الغازات والهباء الجوي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال من مكونات الغلاف الجوي الغازات والهباء الجوي صواب أو خطأ، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى