أقدم نادي في العالم

أقدم نادي في العالم، نتحدث في هذه المقالة ونجيب لكم عن إجابة سؤال يكثر البحث عن إجابته وهو سؤال ما هو أقدم نادي في العالم ،وهو سؤال يتم طرحه في الكثير من المسابقات العامة والثقافية .

أقدم نادي في العالم:

أقدم نادي في العالم هو نادي شيفيلد لكرة القدم ، وهو نادي إنجليزي من شيفيلد في المملكة المتحدة تأسّس في تاريخ 24 أكتوبر 1857، أي منذ 165 سنة، وهو نادي معترف به رسمياً من قبل الفيفا.

أسس النادي كل من ناثانيال كريسفيك وويليام بريست،و هما الذين وضعا قوانين كرة القدم المعروفة بـ “قواعد شيفيلد”، والذي  تشكلت منه كرة القدم الحديثة على شكلها الحالي.

ويذكر أن نادي شيفيلد ينافس في الدوري الإنجليزي للهواة، وهو نادي متواضع الى حد ما ولا ينافس على الصعود.

الإجابة الصحيحة: نادي شيفيلد.

أقدم نادي عربي:

أما عن الإجابة الصحيحة عن سؤال كثيرا ما يتم البحث عنه من قبل محبي وعشاق كرة القدم حول العالم والسؤال هو ما أقدم نادي عربي، وهو نادي شباب قسنطينة الجزائري، والذي تأسس عام 1898أي منذ 124 عاما، وقد تم تأسيس هذا النادي من أجل مقاومة الاستعمار الفرنسي في الجزائر عن طريق الرياضة.

ويذكر أنه في عام 1915 قام الاستعمار الفرنسي بحل هذا النادي، و من ثم عاد النادي باسم جديد هو “النجم الإسلامي القسنطيني” وبشكلٍ قانوني.

الإجابة الصحيحة:نادي شباب قسنطينة الجزائري

أقدم نادي في إسبانيا:

والإجابة الصحيحة عن سؤال يخص أقدم نادي في إسبانيا فهو نادي ريكرياتيفو دي هويلفا، والذي تأسس في 1889، ثم يليه نادي أشبيلية الذي تأسس 1890، وفريق برشلونة تأسس بعد عشرة سنوات على تأسيس نادي ريكرياتيفو دي هويلفا ، وتأسس فريق ريال مدريد بعد ذلك بثلاث سنوات عام 1902.

الإجابة الصحيحة: نادي ريكرياتيفو دي هويلفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!