زوجة الأمير محمد بن نايف

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية عن اخبار جديدة تتعلق بصحة الأمير«محمد بن نايف»، ولي العهد السعودي السابق، ووزير الداخلية السابق والذي يقبع في الحبس الانفرادي تحت مراقبة السلطات السعودية منذ 2020،حيث كشفت الصحيفة عن تعرضه للتعذيب؛ من خلال بالسقف من كاحليه، ما أصابه بأضرار دائمة في قدميه، وانه ولا يمكنه المشي بدون عكاز

الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود هو  أمير سعودي أحد أبناء الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي الأسبق من زوجته الأميرة الجوهرة بنت عبد العزيز بن مساعد بن جلوي والتي توفيت عام 2019.

مقالات ذات صلة

جده لأبيه هو الملك عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، وجده لأمه هو الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود أمير منطقة حائل سابقاً

كان يشغل منصب وليّ العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية حتى إعفائه في 21 يونيو 2017، وعين في وقتها بدلاً منه في ولاية العهد ابن عمه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود،كان يعتبر أول حفيد للملك عبد العزيز يصبح ولياً للعهد، وصفته شبكة إم إس إن بي سي (MSNBC) الأمريكية بجنرال الحرب على الإرهاب.

زوجة الأمير محمد بن نايف:

زوجة الأمير محمد بن نايف هي الأميرة ريما بنت سلطان بن عبد العزيز آل سعود،والدها هو الابن الخامس عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور ،ولها من البنات:

الأميرة سارة بنت محمد بن نايف. كانت متزوجة من الأمير سعود بن فهد بن عبد الله بن محمد بن سعود الكبير، ولها من الأبناء الأمير عبد الله.
الأميرة لولوة بنت محمد بن نايف ، وهب متزوجة من الأمير نايف بن تركي بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود، ولها من الأبناء الأمير تركي.

ويذكر أن عائلته وزوجته  لم تتمكن من زيارته منذ أن اعتقلت قوات الأمن الأمير وشقيقه الأمير نواف وعمه الأمير أحمد. بن عبد العزيز في مارس 2019.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى