من هو وائل الإبراشي

تم الإعلان اليوم عن وفاة الإعلامي المصري وائل الإبراشي عن عمر الـ58 عام، متأثرا بتلف الرئة إثر تداعيات فيروس كورونا المستجد، وهو خبر محزن أثر في نفوس محبيه متابعيه الذي أعلن لهم منذ فترة عن تحسن حالته الصحية و رغبته في العودة إلى الشاشة.

وقد أصيب الإعلامي وائل الإبراشي إثر إصابته بفيروس كورونا قبل عام كامل،والذي ظل بعاني من تبعات إصابته بالفيروس حتى وفاته ، حيث تسبب الفيروس بتلف جزء كبير من رئته، الأمر الذي اضطره للبقاء في المستشفى لأشهر طويلة يعاني من تداعيات الفيروس، ورغم حديث البعض من الأطباء عن تحسن حالته الصحية، وإعلانه هو بنفسه إجراء العلاج الطبيعي من أجل العودة سريعا إلى العمل الإعلامي.

وقد أعلن خبر وفاة وائل الإبراشي نجل شقيقه حسن الإبراشي عبر صفحته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كتب “إنا لله وإنا اليه راجعون البقاء والدوام لله.. عمي الإعلامي وائل الابراشي في ذمة الله، أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة”.

من هو وائل الإبراشي:

والإعلامي و ئل الإبراشي من مواليد 26 أكتوبر 1963، ولد في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، بدأ حياته الإعلامية كصحفياً بجريدة روز اليوسف، وكان يترأس جريدة صوت الأمة حت تاريخ استقالته ولم ينتسب لأي جريدة بعدها.

هو مقدم برنامج “التاسعة” عقب نشرة التاسعة الإخبارية على القناة الأولى المصرية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام، كما قدم سابقا برنامج ” العاشرة مساءً ” اليومي الذي بُث على قناة دريم خلفاً للإعلامية منى الشاذلي والذي كان سببا في شهرته في مصر؛ وكان مُقدماً لبرنامج ” الحقيقة ” على شاشة قناة دريم2.

اتُّهم في عهد الرئيس الأسبق لمصر حسني مبارك في 66 قضية نشر آخرها قضية التحريض على عدم تنفيذ قانون الضرائب العقارية ونال فيها البراءة بعد أيام من ثورة يناير.

كما اشتهر بأكثر من سبق صحفي وقضايا مثيرة للجدل في المجتمع المصري، مثل قضية لوسي أرتين، وقضية غرق عبّارة السلام، مقتل المجند سليمان خاطر، مذبحة بني مزار، سر عداء مبارك للفريق الشاذلي، معاناة مرضى الإيدز في مصر، أسباب اغتيال السادات، وسلسلة الهاربين في لندن، وتحقيقات اللاجئين في الجولان، تفجير كنيسة القديسين، التعذيب في السجون، مبادلة الجاسوس جبرائيل بـ25 سجيناً مصرياً.

هذا ويصفه مناصرين حركة الإخوان في مصر أنه أكثر الاصوات فجراً في الخصومة، حيث حرض على ذبح المعارضين وإبادتهم وسحقهم داخل السجون لمجرد أن يرضى عنه السيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى