استئناف الدراسة في 23 يناير لطلبة المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال

في بيان مشترك بين وزارتي الصحة والتعليم في المملكة العربية السعودية أعلنتا فيه عن استئناف الدراسة الحضورية لطلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال ممن هم أقل من 12 عاما في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية ، اعتبارا من 23 يناير 2022 الموافق  يوم الأحد 20 / 6 / 1443هـ،.

وجاء في البيان: “استمرار التعليم عن بعد من خلال مختلف المنصات للطلبة الذين يتعذر حضورهم لأسباب صحية”، إضافة إلى  تطبيق النماذج التشغيلية المرنة للعودة، والالتزام بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية المعتمدة من “وقاية”، والتأكيد على جاهزية جميع المدارس في تطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية، حفاظا على سلامة الطلبة”.

وأكدتا أن “القرار نتيجة نجاح عودة طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، وجهود المملكة في الوصول إلى الحصانة المجتمعية العالية”.

وياتي هذا القرار بعد نجاح المرحلة الاولى من العودة الامنة للمدارس للمرحلة المتوسطة والثانوية والتزامهم بكافة التدابير الصحية وبروتوكلات الوقاية من فيروس كورونا .

متى 23 يناير :

ومن المنتظر أن تكون العودة يوم 23 يناير 2022،وتوافق بالتاريخ الهجري يوم الأحد 20 / 6 جمادي الثاني / 1443هـ، هو الموعد المحدد لعودة طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بعد أدوا الفصل الدراسي الأول دراسة عن بعد .

وأكدت الوازرتين على استمرار التعليم عن بُعد من خلال مختلف المنصات للطلبة الذين يتعذّر حضورهم لأسباب صحية، على أن تستمر كلا الوزارتين في مراقبة عودة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال وفق النماذج التشغيلية المرنة للعودة، والالتزام بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية المعتمدة من هيئة الصحة العامة “وقاية”، مع التأكيد على جاهزية جميع المدارس في تطبيق تلك البروتوكولات والإجراءات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!