من هو محمد الامين cbc

بعد أن تداولت العديد من وسائل الإعلام المصرية عن خبر اعتقال رجل الأعمال محمد الأمين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات بدور أيتام تابعه أسسها، في فضحية مدوية تطال صاحب قنوات cbc.

حيث تم تداول هذا الخبر بشكل كبير وواسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، وأنه أصدرت نيابة القاهرة الكلية قرارًا بحبس رجل الأعمال محمد الأمين 4 أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم 188 – 2022 بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات بنفسه ، وفي هذه المقالة نقدم لكم من هو محمد الامين .

مقالات ذات صلة

من هو محمد الامين cbc:

محمد الأمين هو أحد أشهر رجال الأعمال في مصر يمتلك 14 قناة فضائية و3 صحف مصرية من أشهرها سلسلة قنوات سي بي سي كانت لكل هذه الوسائل الإعلامية باع كبير في انتقاد الثورة المصرية والتحالف ضد نظام مرسي السابق.

حيث أنه بعد الثورة المصرية في عام 2011 دخل مجال الإعلام بأنشأه باقة فضائيات CBC ثم تبعها بقناة ثانية CBC دراما ثم ثالثة CBC+2 وفي سبتمبر 2011، ومن ثم اشترى 85 % من قناة النهار وقناة النهار دراما لكنه تركها فيما بعد ، ثم اشترى مجموعة قناة مودرن (مودرن سبورت – مودرن كورة – مودرن حرية) ثم وكالة الأخبار العربية AUA من ورثة محمد الخرافى .

ويذكر أن بدايات محمد الامين كانت خلال عمله في شركة مقاولات في الكويت لصناعة قواعد الحمامات، وغيرها من المرافق،ومن ثم افتتح شركة استصلاح زراعى في مصر حصل على موافقاتها من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، ثم قرر إنشاء شركة عامر جروب، مع رجل الأعمال منصور عامر .

ويذكر أن ابنته آية محمد الأمين، توفيت عام 2019 في حادث انقلاب سيارة ملاكي على الطريق الدولي بمحافظة جنوب سيناء،  في اتجاه شرم الشيخ، وأسفر الحادثعن مصرع كل من يحيى زكريا شريف، 35 سنة، وسامح عمر منصور، 37 سنة، وإصابة خالد محمد حسام، 28 سنة في حادث سير أليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى