الهيليوم، والأرجون، والنيون، عناصر تتبع عائلة الهالوجينات

السؤال/ الهيليوم، والأرجون، والنيون، عناصر تتبع عائلة الهالوجينات.صواب أو خطأ

المادة/ علوم الصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني .

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق وهو سؤال يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا العزاء وفيما يلي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عن غجاباتها.

الهالوجينات :

الهالوجينات هي عناصر شديدة التفاعل تتواجدفي المجموعة الـ17 من الجدول الدوري الحديث ،وتكون في صور مركبات كما في المجموعتين الأولى والثانية، من التسوس ، وهي تعني مكونات الاملاح ،فهي تتحد مع المعادن وتكون الأملاح ،فهي تتفاعل بشكل كبير مع عناصر المجموعة الأولى وعدد تكافؤها 7 ,هي : Uus, At, I, Br ,Cl ,F

وهي تتكون من أربعة عناصر؛ الفلور و الكلور و البروم و اليود و الاستاتين،وتضاف مركبات الهالوجينات التي تحتوي الفلور إلى معجون الأسنان وماء الشرب لحماية الأسنان.

جزيئات عناصر الهالوجينات تكون في حالتها الطبيعية ثنائية الذرة ،لذلك فهي عالية النشاط الكيميائي حيث تحتاج إلى إلكترون واحد لملء غلافها الإلكتروني الأخير، ولذا فإنها تميل لتكوين أيون سالب أحادى الشحنة ،وهذا الأيون السالب يسمى بأيون الهاليد، فالأملاح التي تحتوى أيونات الهالوجينات تسمى هاليدات.

وهي مثل الكلور واليود يتم استخدامها كمطهر في عديد من الاستخدامات مثل: ماء الشرب، أحواض السباحة، الجروح الحديثة، الصحون، السطوح.فلهما القدرة على قتل البكتريا والكائنات الدقيقة الأخرى التي قد تكون ضارة، فيما يسمى بعملية التطهير.

الهيليوم والأرجون والنيون عناصر تتبع عائلة الهالوجينات:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الهيليوم والأرجون والنيون عناصر تتبع عائلة الهالوجيناتصواب أو خطأ، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة : عبارة خاطئة (×)،  الهيليوم والأرجون والنيون تتبع العائلة الثامنة وهي الغازات الخاملة .

وللحصول على المزيد من الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني كل شي من اجل الحصول على الحلول الصحيحة لكل الأسئلة التي يتم البحث عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى