ما نوع الطاقة التي يمكن الحصول عليها من ينابيع المياه الساخنة

السؤال/ ما نوع الطاقة التي يمكن الحصول عليها من ينابيع المياه الساخنة ، نتحدث في هذه المقالة ونقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم في موقعنا الإلكتروني كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها.

الطاقة:

الطاقة هي القدرة على إحداث تغيير ، فكل الأجسام من حولنا لها طاقة، مع اننا قد لا نلاحظ ذلك، وننتبه على وجود هذه الطاقة عندما يحدث تغيير في الجسام، ويحدث التغيير عندما تنتقل الطاقة من جسم إلى آخر .

ومن أشكال الطاقة هي الطاقة الحرارية فكل من الطعام وأشعة الشمس لها شكل من أشكال الطاقة تختلف عن الطاقة الحركية التي للرياح، فالسخونة التي يشعر بها الإنسان عند التعرض لأشعة الشمس نوع من الطاقة يختلف تماما عن الطاقة الحركية وطاقة الوضع .

ويبحث العديد من العلماء عن مصادر بديلة للطاقة وهي مصادر طاقة أخرى غير الوقود الأحفوري ،حيث توجد مصادر هذه الطاقة في باطن الأرض، فباطن الأرض شديد الحرارة وقد تصل هذه الحرارة إلى سطح الأرض في بعض الأماكن في صورة بخار ماء أو ماء ساخن كما في الينابيع الساخنة .

ويزودنا هذا البخار أو الماء الساخن بالطاقة الحرارية الجوفية والتي يكون مصدرها باطن الأرض، ويمكن استخدام هذه الطاقة في بعض لتدفئة المنازل وغنتاج الكهرباء.

كما تمثل الرياح حاليا مصدرا بديلا رئيسيا للطاقة وتستخدم مراوح الهواء طاقة الهواء المتحرك في غنتاج الكهرباء؛ لاستخدامها في المنازل والمصانع .

ما نوع الطاقة التي يمكن الحصول عليها من ينابيع المياه الساخنة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ما نوع الطاقة التي يمكن الحصول عليها من ينابيع المياه الساخنة، ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • الكهروكيميائية
  • الطاقة الشمسية
  • طاقة الرياح
  • الطاقة الحرارية الجوفية.

الإجابة الصحيحة: الطاقة الحرارية الجوفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!