تعد المنطقة الشرقية من أغنى مناطق المملكة العربية السعودية بالنفط

نقدم لكم في هذه المقالة حل السؤال تعد المنطقة الشرقية من أغنى مناطق المملكة العربية السعودية بالنفط، وهو سؤال ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، حيث نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن السئلة التي يتم البحث عن إجاباتها.

المنطقة الشرقية:

تعد المملكة العربية السعودية من أكبر دول الخليج العربي مساحة، حيث تغطي مساحته ثلثي مساحة شبه الجزيرة العربية، وتعد ثاني أكبر الدول العربية مساحة، وبسبب ذلك قسمت إلى مناطق إدارية، حيث تتكون المملكة من 13 منطقة إدارية، ويرأس كل منطقة إدارية أمير وتتكون من محافظات من فئتي أ و ب ، وكل محافظة تبعها مراكز من فئتي أ و ب .

المنطقة الشرقية مقرها مدينة الدمام ، وتقع في الجزء الشرقي من المملكة العربية السعودية، وتعد من أغنى مناطق المملكة العربية السعودية بالنفط ـ وتوجد فيها أكبر حقول النفط ف العالم، وتحتوي على مزارع نخيل كثيرة ، ويتواجد فيها مواقع تاريخية لحضارات قديمة وتطل على ساحل الخليج العربي.

ويعتبر النفط من أهم الموارد في وطني المملكة العربية السعودية، فوطني يأتي في المركز الثاني عالميا في الاحتياطي منه، وكذلك في إنتاجه ،ويوجد حقول نفط على اليابسة تسمى حقول برية، او مغمورة في المياه تسمى حقول بحرية .

تعد المنطقة الشرقية من أغنى مناطق المملكة العربية السعودية بالنفط:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تعد المنطقة الشرقية من أغنى مناطق المملكة العربية السعودية بالنفط،صواب أو خطأ، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة( √)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى