العنصر الذي يستخدم في صناعة علب المشروبات الغازية

السؤال/ العنصر الذي يستخدم في صناعة علب المشروبات الغازية … سؤال يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها .

المجموعات 13 -18 في الجدول الدوري:

العناصر في المجموعات من 13-18 في الجدول الدوري ليست جميعها صلبة كما هو الحال في عناصر المجموعتين الولى والثانية، وسوف نجد أن هناك مجموعة واحدة تضم فلزات ولافلزات واشباه فلزات وتوجد في حالات المادة الثلاث الصلبة والسائلة والغازية .

المجموعة 13 هي عائلة البورون: حين أن جميع عناصر المجموعة 13 فلزية صلبة، ما عدا البورون الذي هو شبه فلز أسود وهش، وتستخدم عناصر هذه العائلة في صناعة بعض المنتجات؛ فوعاء الطهي المصنوع من البورون يمكننا نقله مباشرة من الثلاجة إلى الفرن دون أن ينكسر .

كما يستخدم الألومنيوم في صناعة علب المشروبات الغازية وأواني الطهي وهياكل الطائرات ومن عناصر هذه المجموعة أيضا فلز الجاليوم الصلب الذي له درجة انصهار منخفضة جدا ؛ فقد ينصهر إذا وضعته في يدك ويستعمل الجاليوم في صناعة رقاقات الحاسوب .

الجدلو الدوري الحديث هو جدول عالمي تم ترتيب العناصر فيه حسب تزايد أعدادها الذرية حيث وضع العناصر في سبع دورات مرقمة من 1 -7 ، والدورة هي عبارة عن صف أفقي في الجدول الدوري يحتوي على عناصر تتغير خصائصها بشكل تدريجي يمكن توقعه، كما يتكون الجدول الدوري من 18 عمودا وكل عمود يتكون من مجموعة أو عائلة من العناصر ، وعناصر المجموعة الواحدة تتشابه في خصائصها الفيزيائية والكيميائية.

العنصر الذي يستخدم في صناعة علب المشروبات الغازية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال العنصر الذي يستخدم في صناعة علب المشروبات الغازية، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراس الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عنصر الألومنيوم

عنصر من عناصر المجموعة 13 يدخل في صناعة علب المشروبات الغازية :

وسؤال آخر يتعلق بنفس الموضوع ولكن بصيغة مختلفة وهو سؤال عنصر من عناصر المجموعة 13 يدخل في صناعة علب المشروبات الغازية، وتكون إجابته نفس الإجابة كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الألومنيوم.

يستخدم البورون في صناعة علب المشروبات الغازية:

والإجابة الأخرى عن سؤال آخر يتعلق بالدرس ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط ولكن بصيغة أخرى على شكل صواب أو خطأ يستخدم البورون في صناعة علب المشروبات الغازية، والإجابة الصحيحة كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى