$أي الخلايا تهاجم مسببات المرض

أي الخلايا تهاجم مسببات المرض، سؤال يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق كما عودناكم دائما نقدم لكم الحلول والإجابات الصحيحة عنه الأسئلة التي يتم البحث عنها.

خلايا الدم البيضاء:

يحتوي جهاز الدوران في جسم الإنسان على خلايا الدم البيضاء، والتي تتجول باستمرار وتبحث عن المخلوقات والمواد الكيميائية الغريبة وتهضمها .

فعندما يتعرض النسيج للضرر، وتهاجمه بعض مسببات المرض يلتهب، ويتحول إلى اللون الأحمر، وترتفع درجة حرارته وينتفخ ويصبح مؤلما ويؤدي دخول مسببات المرض إلى انطلاق مواد كيميائية من الخليا المتضررة، وتنتشر عبر جدران الشعيرات الدموية، مما يسمح بتدفق كميات أكبر من الدم إلى منطقة الإصابة كما تفرز مواد كيميائية أخرى تجذب أنواعا محددة من كريات الدم البيضاء، تهاجم البكتيريا وتبتلعها، وإذا استطاعت مسببات المرض اختراق خطوط الدفاع الأولى فإن الجسم يلجأ إلى خط الدفاع الثاني، أو المناعة النوعية .

أي الخلايا تهاجم مسببات المرض:

وبهذا تكون افجابة الصحيحة عن السؤال أي الخلايا تهاجم مسببات المرض، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي:

  1. خلايا الدم الحمراء
  2. خلايا الدم البيضاء
  3. الصفائح الدموية
  4. الخلايا العصبية

الإجابة الصحيحة: خلايا الدم البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى