ما المصطلح المناسب لوصف دور النحلة في جمع حبوب اللقاح

السؤال /ما المصطلح المناسب لوصف دور النحلة في جمع حبوب اللقاح ، سؤال ضمن أسئلة درس العلاقاتالمتباجدلة في النظام البيئي الفصل الدراسي الثاني، وفي هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • إطار بيئي
  • مفترس
  • طفيل
  • موطن بيئي

الموطن البيئي: هو المكان الذي يعيش فيه الكائن الحي ويحصل على الغذاء منه وبعض الحيوانات لها مواطن صغيرة خاصة بها مثل قمل الخشب الذي يعيش تحت جذع شجرة متعفن، أما النحل فيشمل موطنه بين النحل الذي يسكن فيه ، والمناطق التي يطير إليها بحثا عن رحيق الأزهار .

الإطار البيئي: حيث يوجد لكل مخلوق حي دور خاص يؤديه في موطن معين وضمن ظروف معينة ، تلبي احتياجاته الضرورية مثل: (الغذاء – المأوى- التكاثر).

الطفيل: بعض العلاقات بين المخلوقات الحية تكون مفيدة لطرف ومضرة بالطرف الآخر، حيث يعيش الطفيل على المخلوق الحي الذي يتطفل عليه ويستفيد منه ، وهي مثل تطفل الدوردة الشريطية إلى أجسام الإنسان وتعيش داخل القناة الهضمية في أجسامهم وتصيبهم بمرض الحمى.

ما المصطلح المناسب لوصف دور النحلة في جمع حبوب اللقاح:

والإجابة الصحيحة عن سؤال ما المصطلح المناسب لوصف دور النحلة في جمع حبوب اللقاح، ضمن مادة العلوم ضمن درس العلاقات المتبادلة في النظام البيئي، وهو سؤال اختيار من متعدد  كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الموطن البيئي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى