وجود مخلوقات حية تتزاوج فيما بينها في مكان واحد في وقت ما يسمى

وجود مخلوقات حية تتزاوج فيما بينها في مكان واحد في وقت ما يسمى، نقدم لكم في هذه المقالة افجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم في موقعنا الإلكتروني نقدم لكم حلول العديد من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

الجماعات الحيوية:

تعيش أفراد النوع الواحد في نظام بيئي تسمى الجماعة الحيوية مثل جماعة زنابق الماء التي تعيش في بركة وكذلك جماعة الضفادع .

ويتكون المجتمع الحيوي من كل الجماعات في النظام البيئي، مثل مجتمع البركة الذي يتكون من جماعة الضفادع وجماعة الأسماك وجماعة الزنابق وجماعة الحشرات، حيث يعتمد حجم المجتمع الحيوي على مدى توافر أشياء عديد، منها المأوى والطعام والهواء، ولذلك فإن أحجام المجتمعات في المناطق الحارة والرطبة مثل منطقة الغابات يفوق أحجام المجتمعات في المناطق الباردة والجافة مثل المنطقة القطبية .

وعندما يدرس العلماء الأنظمة البيئية فإنهم يهتمون بدراسة الجماعات والمجتمعات الحيوية فيها، وفد توصلوا من دراساتهم إلى أن أي تغيير في الجماعات الحيوية أو أحد أفرادها يؤثر في المجتمع الحيوي والنظام البيئي عامة والعكس صحيح.

وجود مخلوقات حية تتزاوج فيما بينها في مكان واحد في وقت ما يسمى:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال وجود مخلوقات حية تتزاوج فيما بينها في مكان واحد في وقت ما يسمى،وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الجماعة الحيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى