البسترة تسخين السائل إلى درجة حرارة معينة لقتل معظم البكتيريا

البسترة تسخين السائل إلى درجة حرارة معينة لقتل معظم البكتيريا صواب أو خطأ، سؤال مهم ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني، وفي هذه المقالة نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

عملية البسترة:

البسترة هي عملية تسخين السائل إلى درجة حرارة معينة تقتل عندها معظم البكتيريا والمخلوقات المسببة للمرض، الذي اكتشف عملية البسترة هو العالم الفرنسي لويس باستور الذي اكتشف بعد اختراع المجهر المركب في أواخر القرن السابع عشر ، والذي توصل غلى أن المخلوقات الحية الدقيقة هي التي تسبب تلف الحليب وأنها تهاجم انسان بنفس الطريقة .

وعملية البسترة تطيل مدة حفظ الحليب لفترة أطول لأنها تقضي على ما يقارب 90 – 99 % من المحتوى الميكروبي للحليب، ولا تؤثر على القيمة الغذائية للحليب .

البسترة تسخين السائل إلى درجة حرارة معينة لقتل معظم البكتيريا:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال البسترة تسخين السائل إلى درجة حرارة معينة لقتل معظم البكتيريا صواب أو خطأ، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

وللحصول على المزيد من الحلو الإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة جديد موضوعاتنا في موقع كل شي من أجل الحصول على المزيد من الحلول النموذجية بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى