#ما الذي يسبب الأمراض المعدية

ما الذي يسبب الأمراض المعدية، سؤال منهاجي ضمن درس المناعة والأمراض ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني ، وفيما يلي نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق كما عودناكم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

الأمراض المعدية:

تسمى الأمراض الناتجة عن الفيروسات أو البكتيريا أو الأوليات أو الفطريات التي تنتقل من المخلوق المصاب أو البيئة إلى مخلوق آخر باسم الأرماض المعدية ، وتنتقل الأمراض المعدية عن طريق الاتصال المباشر بالمخلوق الحي المصاب، أو خلال الماء والهواء أو في الطعام أو باستعمال الأدوات الملوثة، أو الاتصال بالمخلوقات الحية الحاملة للمرض أو بما يعرف بالناقل الحيوي، ومنها حاملات المرض من الفئران والطيور والكلاب والبعوض والذباب .

كما ينتقل المرض من الأشخاص المصابون ، فالرشح مثلا والعديد من الأمراض الأخرى تنتشر عن طريق الاتصال المباشر والتلامس ففي كل مرة تمسك فيها مقبض الباب أو تستعمل الهاتف يلامس جلدك البكتيريا والفيروسات ، لهذا يجب أن تغسل يديك بايتمرار، وأن يكون ذلك جوزءا من حياتك اليومية .

ما الذي يسبب الأمراض المعدية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ما الذي يسبب الأمراض المعدية ، وهو سؤال اختيار من متعدد ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني، والخيارات كالتالي.

  • الوراثة
  • المواد الكيميائية
  • التحسس
  • المخلوقات الحية

الإجابة الصحيحة: المخلوقات الحية من الفيروسات أو البكتيريا أو الأوليات أو الفطريات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!