#أي مما يلي يحمل الأكسجين في الدم

أي مما يلي يحمل الأكسجين في الدم ، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني، وهو سؤال اختر الإجابة الصحيحة ضمن مادة العلوم وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة ونقدم أهم المعولمات الواردة في الدرس.

يسمى الجزء السائل من الدم البلازما حيث يشكل أكثر من نصف حجم الدم ، ويتكون في معظمه من ماء ويذوب فيه الأكسجبن والمواد الغذائية والأملاح المعدنية ؛ ليتم نقلها إلى خلايا الجسم ، كما تذوب فيه الفضلات؛ ليتم تخليص خلايا الجسم منها.

وتختلف خلايا الدم الحمراء القرصية الشكل عن سائر خلايا الجسم ؛ لعدم احتوائها على النواة عندما تنضجن وتحتوي خلايا الدم الحمراء على جزئ الهيموجلوبين وهو جزئ يحمل الأكسجين لينقله من الرئتين إلى خلايا الجسم، كما يحمل بعض جزيئات ثاني أكسيد الكربون لينقلها من خلايا الجسم إلى الرئتين، أما ما تبقى من ثاني أكيد الكربون فيذوب في سيتوبلازم خلايا الدم الحمراء والبلازما، وتعيش خلايا الدم الحمراء 120 يوما تقريبا، ويعاد إنتاجها في العظم الطويل، مثل عظام الفخذ، بمعدل 2-3 خلية في الثانية، وهذا مساو تقريبا لمعدل تحللها.

#أي مما يلي يحمل الأكسجين في الدم:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال اختر الإجابة الصحيحة عن سؤال #أي مما يلي يحمل الأكسجين في الدم ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني والخيارات كالتالي.

  • خلايا الدم الحمراء
  • خلايا الدم البيضاء
  • الصفائح
  • اللمف.

الإجابة الصحيحة: خلايا الدم الحمراء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى