المساحة التي يعيش فيها المخلوق الحي

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحةعن سؤال ضمن درس الغلاف الحيوي من مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثاني المتوسط الفل الدراسي الثاني، والسؤال المساحة التي يعيش فيها المخلوق الحي ، وهو سؤال منهاجي وكما عودناكم دائما نقدم لكم في موقعنا افلكتروني كل شي جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها.

الغلاف الحيوي:

هو الحيز أو المكان الذي يمكن أن تعيش فيه المخلوقات الحية ( الإنسان – الحيوان- النبات) حيث يشمل الغلاف المائي وجزءا من الغلاف الجوي، وجزءا من الغلاف الصخري.

هذا ويتكون الغلاف الحيوي من عناصر حرية وعناصر غير حية ، فالعناصر الحية تشمل الإنسان والحيوان والنبات ، والعناصر الغير حية تشمل الغلاف المائي والغلاف الجوي والغلاف الصخري.

وتنبع أهمية الغلاف الحيوي بكونه مكان لنمو المخلوقات الحية وتكاثرها فيه بسبب توافر الأحوال الملائمة ، كما تتم في الغلاف الحيوي عملية تبادل غاز ثاني أكسيد الكربون مع الكسجين حيث تأخذ النباتات ثاني أكسيد الكربون وتعطي الأكسجين خلال عملية صنع الغذاء (البناء الضوئي)، كما يقوم الإنسان بعملية التنفس حيث يأخذ غاز الأكسجين من الجو يخرج غاز ثاني أكسيد الكربون في عملية تكاملية .

المساحة التي يعيش فيها المخلوق الحي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال المساحة التي يعيش فيها المخلوق الحي، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الغلاف الحيوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!